<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

عاجل: 4 مليار دولار في طريقها للبنك المركزي اليمني بعدن

عدن توداي/متابعات خاصة

أعلنت مساء اليوم الاثنين، الأمم المتحدة أنها جمعت 1.2 مليار دولار من أصل 4.3 مليار دولار كانت تستهدفها خطة مساعدة اليمن في 2023.

وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أن المانحون تعهدوا للأمم المتحدة بتقديم 1.2 مليار دولار ضمن 4.3 مليار دولار بخطة مساعدة اليمن 2023.

ومن جانبه دعا رئيس الحكومة معين عبدالملك، المجتمع الدولي والمانحين الى ان يظل دعم الشعب اليمني على رأس اولوياتهم، والا يطغى عليه تنامي الازمات الإنسانية والظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم.. مؤكدا ان هذه الازمات العالمية كانت اشد وطأة على اليمنيين وضاعفت من تدهور الوضع الاقتصادي والازمة الإنسانية.

وتطرق معين عبدالملك في كلمته أمام مؤتمر المانحين، الى الإصلاحات الهيكلية التي نفذتها الحكومة وبدعم من مجلس القيادة الرئاسي، للمساهمة في تعزيز دور المؤسسات الحيوية واستقرار الاقتصاد وسعر العملة، بالتوازي مع اصلاح السياسة النقدية وضوابط مكافحة غسيل الاموال ومحاربة تمويل الإرهاب.

وأشار الى ان وضع المؤسسات الرسمية اليوم اكثر تماسكا وانفتاحا على الشراكات الدولية، والفرصة مواتية لان يكون للدعم الانساني ايضا دور بارز في الاستقرار الاقتصادي من خلال مصارفه أموال الدعم المقدمة من المانحين عبر البنك المركزي اليمني.

وأكد ان هناك آليات شفافة في هذا الجانب تستجيب للمعايير الدولية، والحرص على تعزيزها، للوصول الى نتائج مؤثرة في تخفيف حدة الازمة الانسانية.

من جهته تحدث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن الفرص الممكنة لليمن للوصول إلى حل لإنهاء حالة الاحتراب التي تعيشها البلاد، مشيرا إلى إمكانية إنهاء الأزمة في وقت قريب، إذا اتفق اليمنيون على ذلك.

وقال بلينكن، في كلمته عبر الفيديو أمام مؤتمر المانحين بشأن اليمن المنعقد اليوم في جنيف، إن اليمن الآن لديه أفضل فرصة سياسية لإنهاء الحرب، ووقف المعاناة التي تطارد اليمنيين، وفق ما أوردت شبكة العربية الإخبارية.

وحول دور أمريكا في هذا الشأن، أشار بلينكن إلى إن واشنطن مستمرة في الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن، وإنها لا تدخر الجهود لوقف الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Big data can be used to enhance the security of ecommerce businesses. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai.