<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

تعز أم اليمن

كتب: موسى المليكي.

تتربع تعز خاصة واليمن عامة كثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية العربية والعالمية على المراتب الأولى وتستخوذ عليها وتنافس على الصدارة وتحتلها بجدارة رغم شدة المنافسة فيها وفارق الإمكانيات.

لم يكن حصول فتية من تعز على المراتب الأولى في الحساب الذهني هو الأول من نوعه ولن يكون الأخير فلو أتيحت لأبنائنا الطلاب وغيرهم في تعز وفي بقية المحافظات المنافسة وحصلوا على الدعم والتشجيع والإشادة فإنهم سينافسون وبشكل دائم على المقاعد الأولى لتلك المسابقة ويأخذوها بكل جدارة .

وعلى الرغم من الحرب وآثارها المدمرة والحصار لتعز وندرة الكتاب المدرسي وشحة الإمكانيات وقلة الخبرة وانعدام الدورات إلا أنهم وبمجرد أن شاركوا في جمهورية مصر العربية الشقيقة ومع تلك المعوقات لكنهم أبوا إلا أن يرفعوا اسم تعز خاصة واليمن عامة عاليا فلهم منا الشكر والعرفان .

وعلى القطاع الخاص اليوم دعم تلك الفئات السنية المتميزة لتعزيز تلك القدرات الرائعة واستمرارها في الصدارة .

لم تكن تلك المعوقات في تعز خاصة واليمن عامة مانعا لهم من التفوق والتميز والريادة بل أن تلك المعوقات ربما كانت الدافع الأساسي والحافز المعنوي لأولئك الأبطال على هذا التميز والحصول على المراتب الأولى في تلك المسابقة .

إننا اليوم وبحاجة ماسة لاكتشاف تلك المواهب والطاقات والرفع من معنوياتها ودعمها بكل الوسائل فلايزال في اليمن عامة وتعز خاصة كثير من الطاقات الإبداعية في كل المواهب والقدرات فقط علينا البحث عنهم واكتشافهم ودعمهم وتعزيز ذلك الدعم على المستوى العام والخاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة تنظيف دبي. تهتم شركة تنسيق حدائق في الرياض بتوفير تجربة مميزة للزبائن.