<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اللجنة الوطنية تنفذ نزولاً ميدانيا إلى مديريتي التعزية وصبر الموادم وتوثق (70) واقعة انتهاك

 

وثقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، (70) واقعة انتهاك في مديريتي التعزية وصبر الموادم بمحافظة تعز.

وفي النزول الميداني الذي نفذه فريق اللجنة إلى مناطق التماس في المديريتين التي تشهد خروقات متكررة للقانون الدولي الإنساني، استمع إلى عدد من الشهود والمبلغين والمتضررين من استمرار استهداف التجمعات السكانية.

كما استمع الفريق إلى عدد من ضحايا القصف العشوائي للمساكن والقنص المباشر للمدنيين، وانفجار الألغام الفردية التي تم زراعتها جوار آبار المياه والأراضي الزراعية وأماكن الاحتطاب في قرى (وادي هارب، المليحة، شارع الثلاثين، الجبلين).

وقام الفريق الميداني خلال ذلك بفحص الأدلة والمستندات لوقائع الانتهاكات الموثقة، التي سقط غالبية ضحاياها من النساء والأطفال والمسنين، ومعاينة المنازل المتضررة من العمليات العسكرية الأخيرة رغم مزاعم الهدنة الإنسانية.

ووقفت اللجنة الوطنية على الوضع الذي يعيشه المدنيين في القرى القريبة من خطوط النار، وتدوين احتياجاتهم الإنسانية والأمنية، خاصة النساء والأطفال في ظل عدم الالتزام بضمانات حماية المدنيين وإغلاق الممرات الآمنة وإعاقة وصول المساعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة تنظيف دبي. شركه فك وتركيب باركيه في الرياض.