<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

جمعية ” بئر الشيخ ” النسوية لتربية الماشية وإنتاج الألبان بأبين تُقيم معرضا للتعريف بمنتجاتها ..

أبين / عدن توداي / نظيركندح

بدأت صباح اليوم السبت بمقر جمعية ” بئر الشيخ ” النسوية لتربية الماشية وإنتاج الألبان فعاليات المعرض الترويجي الأول من 18 حتى الخميس 23 فبراير الجاري للتعريف بمنتجات الجمعية بالتزامن مع الذكرى الأولى لتأسيسها ..

وشملت منتجات الجمعية المعروضة عينات من مشتقات الألبان الطبيعية التي يتم تحضيرها بالطرق والوسائل العلمية الحديثة ، كالحليب الطازج ، والحقين ، والزبادي ، والاجبان بانواعها ، والسمن ، بالإضافة إلى منتجات يدوية كالأدوات العزفية تستخدمها الأسر في مناطق الريف كالجعاب والموائد والحُصر المصنوعة من سعاف النخيل ، إضافة إلى الملابس النسائية ..

وتعد الجمعية الواقعة بقرية ” بئر الشيخ ” في ريف مديرية خنفر الجمعية الأولى على مستوى المديرية والمحافظة التي أقتحمت سوق العمل ، حيث بدأت بتوزيع منتجاتها من مشتقات الألبان والحليب الطازج بمدينتي زنجبار وجعار ..

رئيسة الجمعية ” نور باخميس ” قالت في تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي : أستفدنا كثيرا من الدعم الذي قدمه لنا برنامج دعم سبل العيش والأمن الغذائي – الصمود الريفي ( 2 ) الذي دعمنا بثلاجة تبريد حديثة تعمل بنظام الطاقة الشمسية مكنتنا من ضمان تحضير وحفظ منتجات الألبان التي نحضرها بشكل يومي بداية من شراء الحليب من نساء المنطقة ثم مرحلة إعداده من قبل عضوات الجمعية المدربات جيدا على طرق تحضير مشتقات الألبان ، ومن ثم نقوم بتوزيع منتجاتنا بشكل شبه يومي عبر مركز توزيع في مدينة زنجبار وآخر في مدينة جعار ..

مشيرة إلى العمل التوعوي المكثف الذي سبق عملية الإنتاج بأشهر من خلال إرشادات علمية تقدمها وزارة الزراعة في بلادنا بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للزراعة والغذاء ” الفاو ” حيث تضمن إقامة حملات النزول والمحاضرات التوعوية لمربيي الأبقار والمواشي عن طرق تغذية الماشية وكيفية الإستفادة من المنتجات الحيوانية وأهمية التربية السليمة لتلك المواشي والإستعانة بخبير بيطري ..

منوهة إلى عدم توفر متخصص بيطري في نطاق عمل الجمعية بمنطقة ” بئر الشيخ ” التي يعتمد نسبة كبيرة من أهلها على رعي وتربية المواشي ..

راجية من مكتب الزراعة والري بالمحافظة ومكتب الإرشاد الزراعي أيضا إلى الالتفات لحتياج المنطقة لمتخصص بيطري ..

من جانبها أشادت رئيسة مبادرة ” سواعد الخير ” للأعمال الإنسانية والإغاثية في محافظة أبين المحامية ” نورا العمودي ” بالنجاح الملموس الذي حققته جمعية ” بئر الشيخ ” النسوية لتربية الماشية وإنتاج الألبان في وقت قياسي من تأسيسها ..

وعبرت ” العمودي ” عن تقديرها لجهود إدارة الجمعية ممثلة برئيستها ” نور باخميس ” وأعضاء الهيئة الإدارية الذين حولوا الحلم لواقع وساهموا في تحسين المستوى المعيشي للأسر في منطقة ” بئر الشيخ ” ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Máquinas de cortar cabelo e acessórios. India electronics market to reach usd 300 billion by 2025. Perfect click – photography learning institute.