<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

فلسطين ٠٠ تاريخ من الحزن النبيل !

عدن توداي:

مقال لـ:  الخضر البرهمي

يعيش العرب اليوم وضعاً سياسياً وعسكرياً ضعيفاً وجباناً ، دفع ثمن ذلك الجُبن الشعب الفلسطيني من دم أطفاله وأرواح رجاله ونسائه وخراب مدنه ، كُتب بحروف حمراء فلسطين مرثية عربية ، وقد تم الدفع كاش مقابل سبعين عاماً من الأخطاء العربية ، لعل هناك فجراً عربياً جديداً سوف يشرق من خلف الضمائر التي ماتت مبشراً بالحرية ، قباب ومأذن وأسوار تحيط بها أسلاك شائكة تحاول سلطات الاحتلال الإسرائيلية أن تطمسها وتمحوها من ذاكرة التاريخ ، سبعون عاماً من التخاذل العربي ، والدم في فلسطين يستصرخكم أيها الجبناء !

إن الشعب الفلسطيني ورغم مايعانيه يعيش هذه اللحظات أفضل أيام تاريخه صابر محتسب على أمل بالنصر ، فقد رفع عن عينه غمامة الوعود الكاذبة وكف عن التوسل من نصرة لاتجيء من أخ جبان ، ولم يعد يخدع بلعبة طاولة المفاوضات ، أو يهاب الموت لقد أنضجه الألم العظيم الذي كابده طوال تاريخ حزنه النبيل ، جفت الدموع ولم تجف الدماء في فلسطين !

أي سماء يمكن أن تحلق فيها حمائم السلام وهي مزدحمة بالطائرات المقاتلة والصواريخ التي تدك مخيمات الفلسطينيين العزّل في غزة وكل فلسطين ، أي جديد يقدمه زعماء الأمة العربية والإسلامية لنصرة القدس بعد ضعفهم اللي صار مفضوح ، آلم ومعاناة موجعة لمدينة القدس التي سار على ترابها الأنبياء ، وأصبح هذا التراب معجوناً بالدم والبارود !

قبل ستة آلاف سنة وضع العرب الكنعانيون حجر الأساس لبناء مدينة القدس ، ومرّ الزمن وتعاقب الفاتحون والغزاة والدخلاء ، ليأتي زمن آخر يزعم فيه مستوطنون يهود قادمون من مختلف بقاع الأرض ، أن تلك المدينة العربية عاصمة موحدة لهم هنا يكمن الزور في أجلى صورة ، وهنا أيضاً يستدعي الأمر فضح الزيف الصهيوني الاستعماري ، وكشف مزاعمة ليقدم اليهود اعتذارهم اليوم لكل ذرة تراب وجدار عتيق ومسجد في تلك البقعة الروحية التي تهوي اليها ألأفئدة ، فالقدس في القلب ولكن البصيرة عمياء !

تذكّرة عابرة ومراجعة للنفس العربية ، إن كان هناك عرب أقحاح ، أن جزءً عزيزاً من تاريخنا وحضارتنا وعقيدتنا يضيع من أمام عيوننا يوماً بعد آخر ، وأن الصوت العربي داخل حواري القدس العتيقة أصبح متفرداً ووحيداً ، فهل تأتي صحوة عربية بعد هذه الفترة الضآلة من عمر الزمان لتأكد للعرب المستعربة من أن القدس حكاية ستة آلاف عام منذ أن سكنها اليبوسيون ، وان احتلال اليهود لها لايتجاوز عمر صلاحية علبة حليب أطفال المدارس !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. افضل شركة تركيب باركيه بالرياض.