<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

اليمن وتيهان الأطماع

كتب: موسى المليكي.

الوضع اليمني في حالة تيهان لايعلم بحيلولته إلا الله ثم الراسخون في السياسة، مجلس الأمن يعقد جلسته ١٥ دولة يوافق على تصنيف عصابات الحوثي جماعة إرهابية في الوقت الذي يستقبل ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرتهم السفن التجارية بدون تفتيش وعدم تفريغ بضائعها في ميناء عدن.

في الوقت الذي كان اليمنيون يأملون بالسعودية التي تتزعم التحالف للقضاء على الحوثي فإذا بها تتسلل وتذهب لتفاوضه وتعقد معه الإتفاقيات المختلفة ضد الشرعية لتجعلها في دائرة العجز وتداعي الفشل.

وفي الوقت الذي تحاول السعودية إقصاء الإنتقالي من عدن والجنوب تقوم بتشكيل ألوية درع الوطن لايعلم مسؤولو الشرعية ماهدفهم؟ وماالمطلوب من تشكيل ذلك؟ وكيف هي ولاءاتهم؟ وحضرموت تسعى لتشكيل هوية أخرى وتخضع لولاءات متعددة، مثلها مثل عاصفة الحزم وإعادة الأمل واليمن السعيد و العمالقة ودرع الوطن حلقات مفرغة وضحك واضح وتيهان ممنهج.

المهم والأهم أن السيطرة على قضية اليمن أصبحت خاضعة لعدد من الطامعين والإنتهازين، اليمن تحولت إلى عصابات وتكتلات وفئات تضرب بعضها بعضاً وهذا ماكان يسعى إليه أعداء الوطن، لكن تبقى قوة وحيدة قادرة على لم الشمل اليمني هي قدرة الله والإعتماد عليه، وتوحيد الصف اليمني والإلتفاف حول قضية الوطن المصيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين لحج.. الحواشب تحتفي بالعريس القائد "حمزة المحرابي" في أجواء فرائحية بهيجة وبحضور قيادات سياسية وعسكر... هل غزة تشبه إبراهيم عليه السلام؟ السلطة المحلية بمديرية زنجبار تلتقي بمنظمة التكافل الدولية لمناقشة مشروع المساعدات الغذائية متعددة ا... لحج.. فريق التوجيه التربوي في اجتماعه الدوري يناقش مهامه عقب استئناف الدراسة. برعاية رئيس انتقالي أبين وتحت شعار خيرنا لأهلنا لليوم الثاني استمرار حملة توعوية للوقاية من وباء الك... صندوق النظافة بزنجبار ينفذ حملة إزالة القمامة في مجمع بلقيس التربوي تزامناً مع حملة شباب زنجبار لتوع... شاهد صور محلات تجارية تتعرض لحرائق في عدن  اجتماع مشترك بين قيادة السلطة المحلية وإنتقالي لودر لمناقشة عدد من القضايا التي تهم المديرية وتحسين ... لحج.. قيادة قطاع طلاب المسيمير الجامعيين تشكر رجل الخير التاجر "يوسف فضل السيد" على وقوفه إلى جانب ط...
Multi camera editing & render setting. Image source social media. 4 mod apk (pro/premium unlocked).