<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

أول تحرك حكومي تجاه إعادة فتح ميناء الحديدة

(عدن توداي)خاص:

كشف اجتماع عقد صباح اليوم الأربعاء برئاسة معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ونائب وزير الصناعة والتجارة الأخ سالم سلمان ،و بحضور رئيسي الغرفة التجارية الشيخ ابوبكر باعبيد والغرفة الملاحية الأخ طالب سليم والوكلاء الملاحيين  الأكاذيب التي تشاع من قبل المليشيات الحوثية بشأن موافقة التحالف على تحويل الخطوط الملاحية وسفن البضائع الى موانئ الحديدة.

وأوضحت وزارتي النقل والصناعة إنه لا يوجد أي تعديل في إجراءات دخول البضائع لموانئ البلاد المختلفة بما في ذلك ميناء الحديدة، وأن الشائعات المنتشرة هي محض كذب ومحاولة للالتفاف على القانون وعلى الآليات المتفق عليها مع كل من الحكومة اليمنية الشرعية وقيادة التحالف والأمم المتحدة.

ونبهت وزارتي النقل والصناعة، من أي محاولة للانجرار وراء اشاعات المليشيات الحوثية للتملص من الالتزام بتطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها وتحت أي مبرر، حيث ان ذلك سيعرض مرتكبها للعقوبات القانونية وصولاً إلى القائمة السوداء.

ولفتت الوزارتين إلى عناية الأخوة التجار بصدد الإعلان عن مجموعة من الإجراءات والتعليمات التي ستعيد تنظيم حركة التجارة في الموانئ المختلفة بما يضمن سهولة ويسر وصول البضائع ويساهم في رفع كفاءة عملية نقل وايصال البضائع والسلع المختلفة.

موضحتان ان الحكومة ترفض رفض قاطعاً الابتزاز الذي يتعرض له القطاع التجاري والملاحي وسياسة العبث بقوت الشعب عبر الإيقاف والمنع والابتزاز الذي تمارسه المليشيات.

مشدتان على اتخاذ إجراءات رادعه بحق السفن التي تنتهك القرارات والإجراءات الحكومية وكذا التجار والوكلاء الملاحيين المخالفين لتلك القرارات والإجراءات “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. افضل شركة تركيب باركيه بالرياض.