<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

خلال لقاءه بمدير المنطقة الثانية: مدير عام دارسعد يناقش احتياجات المديرية من مشاريع كهرباء والاحترازت المطلوبة قبل دخول فصل الصيف

عدن (عدن توداي) خاص

ناقش مدير عام مديرية دارسعد الاستاذ عبـود ناجـي حسيـن مع مدير المنطقة الثانية للمؤسسة العامة للكهرباء_ عـدن ، المهندس عبدالله الشعبي في الاجتماع الذي ضم قائد المنطقة الأمنية السابعة العميد صالح سعيد الحازمي وعدد من المهندسين والفنيين ذات الاختصاص ، للوقوف على جملة من النقاط الهادفة لتحسين اداء الخدمة التي تشهد انطفأت كبيرة خلال فترة الصيف .

وخلال الاجتماع أوضح مدير عام المديرية للمعنيين وضع دار سعد الاستثنائي ، وخطة التنمية متعددة المحاور لانتشالها خدمياً وإنسانياً ، وحشد الجهود والطاقات في سبيل ذلك ، كما تطرق إلى مشكلات المحولات المعطوبة بسبب زيادة الأحمال في مناطق متعددة ، وضرورة إعادة توزيع التيار الكهربائي بما يسهم في القضاء على الربط المزدوج للتيار .

واستعرض مدير المنطقة الثانية بالمؤسسة العامة للكهرباء عـدن ، المعوقات التي تقف أمام المؤسسة على رأسها ضعف الانتاج العام للكهرباء مقارنة بزيادة الأحمال خلال فترة الصيف التي تعدت 600 ميجاوات على مستوى العاصمة عدن بشكل عام ، في حين بلغ الفاقد للتيار اكثر من 50‎%‎ من اجمالي الانتاج الامر الذي فاقم من ازمة الكهرباء وانعكس سلبا على الخدمة ومن قبلها المؤسسة التي تكبدت خسائر فادحة بسبب الفاقد والربط العشوائي

وتحديات التوسع العمراني على مشاريع الكهرباء والربط المزدوج والأحمال المضاعفة على المحولات وامتناع المواطنين عن سداد فواتير الاستهلاك ، رغم جهود المؤسسة في إستقرار التيار الكهربائي وسعيها لربط كافة مناطق دار سعد بمحطة تحويلية واحدة ، وهذا ما تم تجهيزه خلال الفترة الماضية في إنشاء مشروع محطة المصعبين التحويليه بقدرة 40 ميجا ، الذي لم يتبقى منه سوى عملية الفحص والتشغيل من قبل الفرق الفنية التابعة لخطوط النقل ، هذا من المتوقع أن يتم إدخال المشروع ضمن الخدمة خلال الفتره الزمنية القادمة التي لا تتعدى ال ١٥ يوم.

وقد أكد الشعبي خلال الاجتماع ان المؤسسة ستطلق جملة من المعالجات للحد من الفاقد وإزالة كافة أشكال الربط العشوائي وكذا المزدوج وتسعى المؤسسة خلال الايام القليلة القادمة الى تسهيل صرف عدادات إشتراك الكهرباء للجميع دون استثناء وفق النظم والقوانين المتبعة بالمؤسسة وطالب بضرورة سداد مديونية كبار المكلفين التي وصلت الى ارقام كبيرة .

من جانبه : طالب مدير عام دارسعد ، المؤسسة بضرورة التحرك العاجل لإيجاد حلول للتخفيف من الانقطاعات المتكررة وتحسين أداء الخدمة قبل حلول شهر رمضان المبارك ، مشددا على ضرورة مضاعفة جهود فرق الطوارئ لخدمة المواطنين كما كلف قوة امنية تتبع قيادة المنطقة الأمنية السابعة للنزول مع الفرق الهندسية لإزالة الربط العشوائي الذي كلف المؤسسة والسلطة المحلية مبالغ كبيرة بسبب تلف كابلات واسلاك الضغط العالي والمحولات وكذا تعريض المواطن لخطر الحرائق بسبب التماس الكهربائي .

حضر اللقاء مستشار المدير العام المهندس سيف علي القطوي ومدير مكتب الإعلام بالمديرية أ ياسر منير مبارك العولقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The outlook for the india electronics market is positive. Dmae bitartratas – cheminė medžiaga, kuri gali pagerinti smegenų funkciją ir sutelktumą. Basic to intermediate knowledge.