<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بريطانيا تقدم أدلة لمجلس الأمن حول مايدور في اليمن

(عدن توداي)متابعات:

أعلنت المملكة المتحدة، الاثنين، تقديم الأسلحة التي استولت عليها سفينة البحرية الملكية HMS Montrose إلى الأمم المتحدة كدليل، لربط الحرس الثوري الإيراني (IRGC) – بتهريب أنظمة الأسلحة في انتهاك لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقالت إنه في مناسبتين منذُ أوائل عام 2022، صادرت HMS Montrose أسلحة إيرانية من زوارق سريعة يديرها مهربون في المياه الدولية جنوب إيران.

وأوضحت أن المواد تضمنت صواريخ أرض – جو ومحركات لصواريخ كروز للهجوم الأرضي، بما يتعارض مع قراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231 و2140 (2015).

وقال الحساب الرسمي لوزارة الدفاع البريطانية إن الأسلحة قدمت لممثلي الأمم المتحدة الذين قدموا تقييما للصراع في اليمن والنشاط النووي الإيراني.  

وتمت الإشارة إلى حالات الحظر في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة رقم 2231 الصادر في ديسمبر 2022 ومن المتوقع أن يظهر في التقرير السنوي لقرار مجلس الأمن رقم 2140 الذي سيصدر قريبًا.

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس: المملكة المتحدة ملتزمة بالتمسك بالقانون الدولي وستواصل مواجهة النشاط الإيراني الذي يتعارض مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ويهدد السلام في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: لهذا السبب لدينا انتشار دائم للبحرية الملكية في منطقة الخليج، ونقوم بعمليات أمنية بحرية حيوية ونعمل لدعم سلام دائم في اليمن.

وقال وزير الدولة للشرق الأوسط اللورد (طارق) أحمد من ويمبلدون: مرة أخرى، يتعرض النظام الإيراني لانتشار متهور للأسلحة ونشاط مزعزع للاستقرار في المنطقة.

وأفاد: أدى الدعم العسكري الإيراني المستمر للحوثيين والانتهاك المستمر لحظر الأسلحة إلى زيادة الصراع وتقويض جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وقال إن المملكة المتحدة ستواصل العمل لحماية أمن شركائنا ومحاسبة إيران.

ومن الأدلة الرئيسية التي قدمتها المملكة المتحدة طائرة بدون طيار تجارية مصممة لأنشطة الاستطلاع.  

وأوضح أنه من خلال فك تشفير الذاكرة الداخلية لوحدات التحكم في المركبات الجوية غير المأهولة (UAV) ، اكتشفت وزارة الدفاع البريطانية سجلات 22 رحلة تجريبية تم إجراؤها في مقر قيادة القوات الجوية للحرس الثوري الإيراني ومنشأة الاختبار في غرب طهران.  

وكانت الطائرة بدون طيار في نفس شحنة عدد من صواريخ أرض-جو ومكونات لصاروخ كروز الهجوم الأرضي للمشروع الإيراني 351.

وتشير هذه الأدلة إلى وجود صلة مباشرة بين الدولة الإيرانية وتهريب أنظمة الصواريخ التي يستخدمها الحوثيون لمهاجمة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مؤسسة أبين للتنمية تقدم أجهزة إلكترونية لمسجد قرية الفرش في مديرية لودر استشاري قلب مصري يحذر من إعطاء جرعة "البنسلين" طويل الامد بداعي الحمى الرماتزمية مواعيد مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 القنوات الناقلة والمعلقين تنفيذية مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا و رؤساء أحياء فوه يقترحون حلولًا لمشكلة انقطاع المي... جمعية الحكمة اليمانية الخيرية توزع سلال غذائية في مناطق فقيرة ولأول مرة يصلهم دعم انساني منذ بدء الح... الرياضة في أماجل حقيبتها مفخخة بالهموم ووجدي دهمس يصرخ ! مؤسسات د. عمر بامحسون تكرم السلطة المحلية بحضرموت ومكاتب الوزارات الحكومية و «شركاء النجاح» الحملة الأمنية بقيادة العميد حمدي شكري تقوم باتلاف كمية من الخمور الخارجية وبامر قضائي. تنفيداً لتوجيهات معالي النائب العام...رئيس نيابة شمال عدن يقوم بزيارة تفقدية للسجن المركزي ويفرج عن ... محلل سياسي يكشف عن مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن
شركة مكافحة صراصير دبي. شركات تصميم حدائق في الرياض.