<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
منوعات

فوائد الليمون الأسود لجرثومة المعدة ولمشاكل مرضية أخرى

متابعة

الليمون الأسود هو أحد أنواع الليمون الذي يُستخدم منذ قديم الزمان في مختلف الحضارات، وقد امتدّ استخدامه حتى عصرنا الحالي.. يُسمى اللومي، ويُستخدم لأغراض عديدة، منها: في الطعام والشراب، إلى جانب الأهداف العلاجية.
يتميّز بالكثير من الفوائد الصحية نتيجة تركيبته الغذائية الهامّة، ومن أهم أدواره العلاجية، هو القضاء على مشكلة جرثومة المعدة.. كما يساعد على طرد البكتيريا الضارّة داخل الجهاز الهضمي، والفضلات والسموم المتراكمة داخل الجسم، الوقاية من أمراض القلب؛ حيث يساعد في تنظيم ضخ الدم، ويقوّي عضلة القلب.. بالإضافة إلى ذلك؛ فهو يساعد في الوقاية من أمراض الكلى المختلفة؛ حيث يُستخدم كمدرّ للبول، ويقلّل حمض اليوريك في الدم، ومن خطر الإصابة بالنقرس.. يُستخدم الليمون الأسود في عميلة إنقاص الوزن الزائد؛ فهو يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المحفّزة على زيادة نسبة حرق الدهون.. اكتشفي فوائد الليمون الأسود لجرثومة المعدة، مع الدكتورة في علم التغذية والغذاء، سينتيا الحاج، من خلال الموضوع الآتي

أهم طرق تناول الليمون الأسود للقضاء على جرثومة المعدة

هناك عدة طرق يمكنكِ تناول الليمون الأسود من خلالها؛ للحصول على فوائده الصحية والغذائية، ومنها:
– تناوله كنوع من التوابل، تتم إضافته إلى كافة الأطعمة المختلفة بعد أن يُسحق ناعماً.
– تناوله من خلال إضافته بصورته الصحيحة مع بعض الأطعمة أثناء عملية الطهي.
– تناوله كمشروب شاي من خلال غلي 3 حبات ليمون مع كوبين من الماء، ثم تحليته حسب الرغبة، إما بالعسل أو السكر.

يمكن القول إن تناول اللومي يقضي على جرثومة المعدة من خلال أيضاً: القيام بشق 3 حبات من الليمون الأسود المجفف لاستخراج السوائل الموجودة بداخلها وتصفيتها، ثُمّ إضافة 3 أكواب من الماء المغلي إلى سائل الليمون، ووضع الخليط على النار الهادئة مع إضافة 3 ملاعق من السكر الخشن.. ثُمّ يُترك الوعاء على النار لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى يصل إلى الغليان.. يُترك حتى يبرد تماماً ويتم تناوله كل يوم على الريق.

أبرز فوائد الليمون الأسود لجرثومة المعدة

الليمون عموماً هو من أشهر أنواع الحمضيات التي تُستخدم حول العالم، ويدخل أيضاً في تحضير الأطباق، الشوربات، السلطات، العصائر وغيرها.. وأيضاً يُستخدم في إعداد الوصفات العلاجية الخاصة بنزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي وجرثومة المعدة، والوصفات التجميلية الخاصة بالبشرة والشعر.
وجرثومة المعدة هي جرثومة حلزونية الشكل، تدخل الجسم من خلال الفم وتستوطن في الغشاء المخاطي المبطّن للمعدة، وتتأقلم في ظل وجود العصارة الحمضية للمعدة؛ حيث تتغلب على العصارة الموجودة في المعدة، وتَعلَق في جدران المعدة، وتُحدث التهاباً قوياً في الجدار وخاصة في الإثني عشر؛ فهي الوحيدة التي تستطيع التأقلم في المعدة من دون أن يصيبها أيّ ضرر على الإطلاق، وهي قادرة على هزيمة عصارة المعدة بنجاح.
تنتقل جرثومة المعدة بعدة طرق، سواء من خلال الشراب والطعام الملوثيْن، وغالباً ما ينتقل المرض من خلال هاتين الطريقتين.. وأهم الأعراض التي تصيب المصابين هي: الخمول، الغثيان، الشعور بالشبع المبكر، وانخفاض مستوى الحديد.. ويمكن أن تظهر آلام خفيفة في أعلى البطن.. وفي حال ظهور هذه الأعراض، يجب على الفور استشارة الطبيب من أجل تلقي العلاج الملائم؛ للقضاء على الجرثومة في المعدة بشكل نهائي؛ لأنها هي المسؤولة عن جميع الأعراض..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة تنظيف دبي. شركه فك وتركيب باركيه في الرياض.