<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
منوعات

فوائد صودا الخبز للشعر.. ستبهرك

متابعة

صودا الخبز لها العديد من الفوائد للشعر، فعندما نبحث عن علاج طبيعي للمعان الشعر وجفافه وإزالة الزيوت المتراكمة يكون الصودا هو الخيار الأول للفتيات؛ بسبب فوائده المتعددة، كتكثيف الشعر وترطيبه وتنظيف فروة الرأس وغيرها، فتعرفي عليها لعلاج مشكلات الشعر المختلفة.

تطويل الشعر وتكثيفه

يساعد استخدام صودا الخبز على تطويل الشعر وتكثيفه بطرق مختلفة، إلى جانب تنظيف فروة الرأس من تراكمات المواد الكيميائية الضارة والزيوت والمواد الدهنية الزائدة، لا سيما عند استخدامه مع خل التفاح، وهو يحمي الشعر من المواد الكيميائية الموجودة في تركيبة الشامبو العادي، ويضفي حجماً وكثافة على مظهر شعر الرأس، مع إيقاف تساقط الشعر وتحفيز نمو شعر جديد، ويمكن ذلك من خلال مزج صودا الخبز مع زيت الخروع بمقدار ملعقة من الصودا وثلاث ملاعق من زيت الخروع، ويُترك الخليط على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يُشطف جيداً، ويمكن تكرار العملية مرتين أسبوعياً للحصول على شعر طويل بشكل صحي

علاج قشرة الشعر

علاج قشرة الشعر

تساعد صودا الخيز بشكل فعال للغاية على إزالة قشرة الشعر التي تصيب الكثير من الأشخاص، وتخلصه من الحكة الشديدة المرافقة لها عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز على الشعر الرطب وتوزيعها جيداً لتغطيه من الجذور لغاية الأطراف، مع الفرك بخفة تامة لمدة دقيقتين تقريباً، وتركه لدقيقة، ثمّ غسله بالماء الفاتر والشامبو، مع استخدام هذا العلاج مرة أسبوعياً.

تفتيح الشعر

تفتيح الشعر

يمكنك استعمال صودا الخبز لإزالة لون الصبغة عن الشعر، واستعادة لون شعرك الطبيعي، وذلك بمزج ملعقتين من الشامبو المضاد للقشرة مع 10 كبسولات فيتامين ج، وأضيفي ملعقة من صودا الخبز، ووزعي الخليط على شعرك بالكامل وفروة رأسك واتركيه من نصف ساعة إلى ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء جيداً، وكرري العملية لثلاثة أيام متتالية حتى التخلص من اللون غير المرغوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge. Zepto app case study : how a startup revolutionized the grocery delivery industry 2024. So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !.