<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

تكريم الشاعر يحيى الفردي ..وفاء وكرم يافعي اصيل

(عدن توداي)

كتب / علي منصور مقراط

وصلتني دعوة باسمي شخصياً أواخر الأسبوع الفارط من الإعلامي الاذاعي الشاب المتميز احمد الحدي لحضور فعالية تكريم الشاعر اليافعي الكبير يحيى محمد علوي الفردي ..
والفردي شاعر قدير وذائع الصيت اسمع عنه ولم يحصل لي شرف معرفته وجهاً لوجه .

حسناً استحسنت الدعوة من العزيز احمد الذي كان حريص على حضوري . وعندما سألته عن جهة التكريم قال من أبناء يافع وعلى رأسهم الشيخ قاسم الشرفي لحظتها عرفت مدى الوعي الذي يتميز به أهل يافع وعزوتهم على العطاء والسخاء والتكريم لمن يستحق وخصوصاً المبدعين من الشعراء والأدباء والإعلاميين والمتفوقين علميأ .
وتذكرت رجل المال والأعمال والخير ابو ناجي الشيخ عبدالمجيد السعدي الذي أخذ على عاتقه تكريم الطلاب المتفوقين وايضا المعلمين في مديريات يافع السفلى كتقليد سنوي منذ سنوات . من حر ماله يشجع هؤلاء وغيرهم .

عموماً تفاعلت مع الدعوة وأبلغت وشددت على ضرورة تذكيري عشية الفعالية وبالفعل وصلتني رسالته البارحة . واستيقظت اليوم صباحا واتجهت ومعي المستشار الشيخ ناصر زيد اليوسفي ورئيس اتحاد شباب الجنوب مثنى بن مثنى الردفاني إلى قاعة الفخامة التي كانت ممتلأه بالحضور لتكريم الشاعر المناضل يحيى الفردي وأخذت مقعدي في الصفوف الاخيرة وكان التكريم المستحق لهذا الصوت الوطني والاجتماعي البارز من أهل الوفاء والعرفان والشهامة والجود أبناء يافع سيارة هايلوكس موديل ٢٠٢١ومبلغ مالي وشهادات تقدير وتروس ووالخ .
شاهدت زميلي الدكتور علي صالح الخلاقي في المقصورة مشاركا في تقديم فقرات الحفل التكريمي . والدكتور علي من اعلام يافع ورغم اختلافي سياسيا معه إلا أنني اشهد له بامكانياته العلمية والإعلامية منذ أن كان ضابطا في الدائرة السياسية لجيش دولة الجنوب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية السابقة مقدما بارعا لبرنامج جيش الشعب في قناة عدن مع الصديق الوفي العميد الدكتور سعيد محمد سيف والفقيد العميد صالح مثنى عمر واخرين

وقبل الختام أن كانت لي كلمة هي التحية كل التحية لرجال المال والأعمال في يافع . على هذه اللفتات الكريمة تجاه رموز يافع الشعرية والأدبية والفنية والإعلامية والأكاديمية والاجتماعية ووالخ .
قبل أشهر حضرت تكريم الشاعر الأسطورة ثابت عوض اليهري والذي نال التكريم المستحق..
لكن انوه إلى أن يكرم مثل هؤلاء وهم كثر ومازالوا في أعمار متوسطة. وليس في نهاية العمر . لكن أن يأتي متأخرا افضل من لاياتي ..
وفي الاخير أصحاب يافع يمتلكون زمام المبادرة وادعي اليافعي ولا تستشيره .
ولكم محبتي سلاااااااام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Saúde e bem estar. 5 ways to do customer retention business gossips. Perfect click – photography learning institute.