<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.. وكيل محافظة أبين يدشن مشروع منظومات الطاقة الشمسية لمشاريع مياه الشرب في مديرية خنفر

أبين (عدن توداي) خاص

دشن وكيل محافظة أبين محمد ناصر الجحما ، اليوم في عدد من المديريات ، مشروع توفير مياه الشرب بالطاقة الشمسية ، ضمن مشروع الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن، والذي يأتي بمساهمة ثلاثية البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وبرنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند»، ومؤسسة صلة للتنمية ، برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك .

وفي التدشين الذي حضره الشيخ عبدالناصر يحيى اليزيدي مستشار محافظ ابين للاستثمار والتنمية ، أكد الوكيل الجحما ، أهمية هذا المشروع الذي استهداف مديريات خنفر ، وزنجبار، ولودر، وأحور ، بعد تنفيذ دراسات متكاملة للاحتياج الملح لأبناء هذه المناطق للمياه ومعاناتهم الكبيرة جراء انعدام المياه وصعوبة الوصول إليها ، وتلبي تطلعاتهم في ايجاد مياه نظيفة وصالحة للشرب .. معربا عن شكره وتقديره للبرنامج السعودي و الخليج العربي للتنمية ومؤسسة صلة على دعمهم وجهودهم في تنفيذ هذه المشاريع المستدامة التي تخفف من معاناة المواطنين .

كما أكد الوكيل ، على أن السلطة المحلية في المحافظة تدعم إقامة وتنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة والخدمية للمواطنين عبر تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تساهم في تحسين الخدمات العامة.

من جانبه اوضح الدكتور عمر ناصر باجبع مدير مشروع استخدام الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن ، أهمية هذا المشروع في محافظة أبين الذي يلبي احتياجات المواطنين في مجال المياه عبر استهدافه لحوالي 21 الف و 300 نسمة ضمن اربع مشاريع شملت مشروع المسيمير في مديرية خنفر ، ومشروع سلا في مديرية زنجبار ، ومشروع الحضن في لودر ، ومشروع المساني في مديرية أحور .

وأضاف ، أن هذا المشروع يأتي ضمن اهداف المكون الاول من مشروع منظومات الطاقة الشمسية والذي يشمل تشغيل 12 مشروع من مشاريع مياه الشرب في 11 مديرية مستفيدة في ثلاث محافظات يمنية (حضرموت – أبين – لحج ) ، ويستفيد منها حوالي 58,500 الف مستفيد من الفئات الأشد احتياجاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge. How to build a socially responsible business : sociopreneur business gossips. Nors šie preparatai gali padėti padidinti raumenų masę, jie taip pat gali turėti rimtų neigiamų pasekmių sveikatai.