<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

تدشين بأبين حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد لخمس محافظات

أبين (عدن توداي) خاص

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي وامين عام مجلس لمحلي أبين الاستاذ مهدي محمد الحامد صباح اليوم الاحد بالمركز الوطني لدحر الملايا بخنفر حملة توزيع الناموسيان المشبعة بالمبيد ويشمل التدشين محافظات أبين شبوة ولحج والحديدة وتعز والتي تستمر لمدة 6 ايام بتنظيم من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وتمويل الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا عبر منظمة الهجرة الدولية .

وخلال التدشين عبر الأمين العام للمجلس المحلي عن سعادته في تدشين هذه الحملة التي تستهدف خمس محافظات منها محافظة أبين والتي تأتي برعاية وزير الصحة ومحافظ أبين وتسهدف 10 مديريات في محافظة أبين يتم توزيع حوالي 250 الف ناموسية مشبعة بالمبيد يستفيد منها حوالي 500 الف نسمة في المديريات، وتقدم بالشكر لوزارة الصحة على جهودها التي في اطار مكافحة الامراض وتحسين الوضع الصحي بمحافظة أبين وتنفيذ مثل هذه الحملات الوقائية تسهم في حماية المواطن من انتشار الاوبئة والامراض..
مثمنا ٕدور منظمة الهجرة الدولية في التدخلات التي تنفذها وتمنى منها المزيد من التدخلات في كافة القطاعات، مشيراً إلى أنه يجري التدشين في مقر المركز الإقليمي لدحر الملاريا الذي أعيد تأهيله بعد سنوات من تعرضه للتدمير وسيتم افتتاحة بعد إعادة تجهيزه وتأثيثه.

فيما عبر وكيل وزارة الصحة لشئون قطاع الرعاية الصحية الأوليةالدكتور علي الوليدي ندشن اليوم حملة توزيع الناموسيان المشبعة بالمبيد في خمس محافظات هي أبين ولحج وشبوة والحديدة وتعز تشمل خلالها 35 مديرية سيتم توزيع 952 الف ناموسية تستهدف مليون و 903 الف و 998 نسمة من السكان ستنفذ خلال 6 ايام من شهر فبراير 2023م مشيراً إلى أن الحملة تستهدف 10 مديريات في محافظة أبين سيتم خلالها توزيع 248,391 ناموسية على 496,782 نسمة من مواطني المديريات المستهدفة مؤكداً أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثانية لبقية المحافظات في إطار اهتمام وزارة الصحة العامة والسكان والسلطات المحلية بالمحافظات بقطاع الرعاية الصحية والوقائية للسكان متمنياً لكل العاملين النجاح في مهام وبما يحقق اهداف الحملة.

وبدوره أوضح مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة د. ياسر باهشم أن الحملة ستستمر ٦ ايام تستهدف خلالها 35 مديرية في خمس محافظات (3) تعز (2) الحديدة( 17) شبوة (3) لحج (10) أبين مديريات يوزع خلالها 248،391 ناموسية مشبعة تستهدف من السكان 469،782 نسمة

بدور اوضح ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح قاسم الثرم أن الحملة تنفذ في محافظة أبين بمشاركة 397 كادر صحي منهم 10 مشرفين من الوزارة 13مشرف من مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وعدد 103 كادر صحي وقادة فرق و 206 عامل صحي و 22 امين مخازن على مستوى المحافظة متمنين من المواطنين التفاعل مع الحملة واستخدام الناموسيات بالشكل الصحيح وبحسب الإرشادات التي يتلقونها من قادة الفرق والمشرفين المشاركين في الحملة وبخصوص استثناء مديرية جيشان من الحملة أكد على أن تحديد المناطق المستهدفة يخضع إلى المؤشرات الوبائية التي يتم رصدها والتي تحدد المناطق التي ينتشر فيها وباء الملاريا ومديرية جيشان ترتفع 1500 قدم عن سطح البحر ولذلك تقل نسبة الإصابة بالمرض فيها بسبب ان الطفيل لا يعيش في المناطق المرتفعة .

وفي السياق ذاته تفقد وكيل وزارة الصحة وامين عام محلي أبين والوفد المرافق لهم مبنى المركز الإقليمي لدحر الملاريا بمحافظة أبين وطافوا في أقسامه بعد إعادة تأهيله إستعداداً لافتتاحه في الأيام القليلة القادمة بعد استعادته في الأحداث التي شهدتها محافظة أبين خلال السنوات الماضية والذي يعد من المنشآت الصحية الهامة في المحافظة .

شارك في التدشين الدكتور محمد مصطفى راجمنار مدير عام قطاع الأسرة بوزارة الصحة والدكتور منتصر الداهية من برنامج الترصد الوبائي لمكافحة الأمراض قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة والدكتور مروان عبدالمجيد نائب مدير التحصين بالوزارة والدكتور نياز عبده نائب مدير برنامج الملاريا بالوزارة
والدكتور منتصر الداهية من برنامج الترصد الوبائي لمكافحة الأمراض بوزارة الصحة والدكتور بسام صالح وحمزة عبدالرحمن ممثلي مكتب منظمة الهجرة الدولية بمحافظة عدن وحسن فضل مدير التحصين بالمحافظة والدكتور صلاح بالليل مدير مكتب الصحة بمديرية خنفر.

من خالد دهمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
However, while the content is undoubtedly enticing, many users are left wondering how these ott subscription prices work. Testosteronas vyrams : svarbus hormonas ir jo vaidmuo sveikatai. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.