<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

امين محلي أبين الحامد ووكيل وزارة الصحة الوليدي يدشنان حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيدات

أبين (عدن توداي) خاص

دشنت صباح اليوم بخنفر بمحافظة أبين الحملة الوطنية لتوزيع الناموسيات المشبعة بالمبيدات التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بتمويل الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية والتي تستهدف محافظة شبوة لحج الحديدة تعز أبين بهدف تجنب المواطنين مخاطر الأصابة بأمراض الملاريا والأسهام في مكافحة البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك في محافظة أبين.

وفي كلمته خلال التدشين أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين على أهمية ديمومة التعاون مع مكتب الصحة لتنفيذ برامج صحية تعود بالنفع والاثر الإيجابي على المواطن، موضحاً أهمية حصول المواطنين المستهدفين في المديريات المستهدفة على ناموسيات تقيهم من الإصابة بمرض الملاريا في بعض مديريات المحافظة ، لافتاً الى ضرورة تكاتف الجهود وتعاون السلطات المحلية بالمديريات وكذلك المواطنين خلال الحملة لتوفير أبسط الخدمات الصحية لهم التي تلبي أحتياجاتهم.

مثمنا عاليا الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا ومنظمة الهجرة الدولية في مكافحة الملاريا.

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي وزارة الصحة انطلاق حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالشراكة مع وزارة الصحة على مستوى المحافظات المحررة الخمس بتمويل الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية

وبدوره أوضح مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة د. ياسر باهشم أن الحملة ستستمر ٦ ايام تستهدف خلالها ه٣ مديرية في خمس محافظات تعز الحديدة شبوة لحج ابين
٩٥٢٠٠٠ ناموسية لـ ١,٩٠٣,٩٩٨ نسمة.

وقال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د صالح الثرم أن الحملة في ابين ستعمل على توزيع ٢٨٤٣٩١ ناموسية لـ ٤٩٦٧٨٢ نسمة في عشر مديريات في محافظة أبين باستثناء مديرية جيشان لعدم انطباق المعايير عليها لارتفاعها ١٥٠٠ قدم عن مستوى سطح البحر.

واوضح أن الناموسيات سيعمل على توزيعها ٣٩٧ كادر صحي و ١٠ مشرفين وزاريين و١٣ مشرف من محافظة أبين و ١٠٣ كادر قادة فرق و ٢٠٦ عامل صحب موزعين على مستوى ٢٢ امناء مخازن بالمحافظة.

ودعا المواطنين إلى التفاعل مع الحملة لما من شأنه منفعة وصلاح المجتمع، موجها إياهم إلى الاستخدام الصحيح للناموسيات وفق الإرشادات التي سيتلقونها من قادة الفرق والمشرفين.

حضر التدشين صلاح بالليل مدير مكتب الصحة خنفر ومدير المركز الإقليمي لدحر الملاريا عبدالرحمن طاهر ومدير برنامج التحصين بالمحافظة حسن فضل والدكتور نياز عبده نائب مدير برنامج الملاريا بوزارة الصحة والدكتور محمد مصطفى مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة، والدكتور منتصر العمودي وممثلو منظمة الهجرة الدولية بسام صالح وحمزة عبدالرحمن

 

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 القنوات الناقلة والمعلقين تنفيذية مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا و رؤساء أحياء فوه يقترحون حلولًا لمشكلة انقطاع المي... جمعية الحكمة اليمانية الخيرية توزع سلال غذائية في مناطق فقيرة ولأول مرة يصلهم دعم انساني منذ بدء الح... الرياضة في أماجل حقيبتها مفخخة بالهموم ووجدي دهمس يصرخ ! مؤسسات د. عمر بامحسون تكرم السلطة المحلية بحضرموت ومكاتب الوزارات الحكومية و «شركاء النجاح» الحملة الأمنية بقيادة العميد حمدي شكري تقوم باتلاف كمية من الخمور الخارجية وبامر قضائي. تنفيداً لتوجيهات معالي النائب العام...رئيس نيابة شمال عدن يقوم بزيارة تفقدية للسجن المركزي ويفرج عن ... محلل سياسي يكشف عن مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة مدير المساحة العسكرية الأسبق اللواء أحمد عبدالله العلهي قرار استعادة الوطن والدولة يسبق قرارات تشكيل الوزارة !!
شركة مكافحة صراصير دبي. يتميز جهاز فحص التسرب بدون تكسير بعدة مزايا.