<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

امين محلي أبين والثرم يدشنان مشروع العربة المتنقلة الوردية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بزنجبار

أبين(عدن توداي) خاص

تحت شعار “من أجل صحة سليمة” دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور صالح الثرم والمدير التنفيذي لمؤسسة نماء التنموية الاخ محمد بامعلم مشروع العربة الوردية المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مركز الأمومة والطفولة بزنجبار عبر فحص يدوي وجهاز الالتراساوند الذي ينفذه فريق المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبتمويل من جمعية الحكمة الخيرية بالتنسيق مع مؤسسة نماء التنموية.

وقدم الحامد شكره للمؤسسة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي وجمعية الحكمة ومؤسسة نماء التنموية بأبين على تدخلهم وعملهم الإنساني لتعزيز التشخيص المبكّر للمرض، والتكفّل بعلاج الحالات التي تمّ فحصها بما يسهم من سرعة تفادي تأثير المرض والتماثل للشفاء والتقليل من عبء العلاج وتأثيراته الوخيمة.

من جانبه أكد بامعلم أن المشروع يهدف إلى دفع وتحفيز النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي عبر جهاز الالتراساوند وبالمجان، لافتاً أن فريق مؤسسة نماء التنموية بأبين سبق وأن نفذ حملة توعية للرفع من درجة الوعي للنساء حول أهمية الكشف المبكر عن السرطان في مخيم المركوضة بالمسيمير لدفعهن للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

حضر التدشين مدير الرعاية الصحية الأولية الأخ علي منصور ومدير برنامج التحصين الاخ حسن فضل ومديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة الدكتورة مندلين الحاج سالمين ومديرة مركز الأمومة والطفولة د. سعيدة يحيى، والاخ رامي رياض رئيس قسم المشاريع الصحية بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية والدكتورة اميمة مسؤولة العربات الوردية بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

*محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Zepto app case study : how a startup revolutionized the grocery delivery industry 2024. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.