<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

افتتاح قسم زاوية الآرواء لمواجهة وباء الكوليرا بمستشفى حبان بشبوة

شبوة حبان (عدن توداي) احمد النقطاء

في ظل الآستعدادات المكثفة والجاهزية العالية لمواجهة وباء الكوليرا افتتح صباح آمس الثلاثاء د/ صقر سعيد احمد مدير مكتب الصحة العامة بحبان ومعة الاخ/ ناصر سالمين مدير مكتب عام مديرية حبان و/د/ انور الجرباء مدير مستشفى حبان العام بمحافظة شبوة ومنسق الترصد رئيس فريق الآستجابةالسريعة بمكتب الصحة العامة د/ سالم ناصر التومة قسم ” زاوية الآرواء لمواجهة وباء الكوليرا “ بمستشفى حبان العام بشبوة .
وفي تصريح خاص / اكد مدير مكتب الصحة العامة حبان د/ صقر سعيد احمد : تم اليوم افتتاح قسم زاوية الآرواء بمشتشفى حبان العام وذلك من خلاله استعداد لمواجهة وباء الكوليرا والتي تسجل منها حالات بين الحين والآخرفي بعض من المحافظات حيث تم رصد اكثر من ” خمسون حالة “ اشتباة حتى الآن في المحافظة خاصة في مخيم المهاجرين الآفارقة في عاصمة المحافظة عتق.
وآضاف د/ صقر : هذا القسم مجهز بكافة الآدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة وباء الكو ليرا في المديرية من مختلف المناطق يتم من خلالة استقبال اي حالة طارئة مصابة بالمرض،وفي ختام حديثة — قدم شكرة وتقدير لمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة على جهودة المتواصلة في تذليل كل الصعوبات التي تواجة عملنا – شاكراً جهود إدارة مستشفى حبان وفريق الترصد الوبائي للآستجابة السريعة على دورهم في متابعة الحالات المصابة وعمل اللآزم لها.

من جانبة عبر د/ سالم التومة منسق الترصد رئيس فريق الآستجابة السريعة بمكتب الصحة العامة حبان : يآتي افتتاح قسم زاوية الآرواء لمواجهة وباء الكوليرا والذي سجل منة حالات بين الحين والآخر ،حيث ابلغ الترصد بمستشفى حبان عن ” 5 حالات “ مشتبهة وصلت للمستشفى في الآسبوع الماضي بعد إن تم استقبالها،وتم الكشف وجدت هناك اسهالات مائية حادة اشتباة وباء الكوليرا وقدم لها الاسعافات الآولية اللآزمة من آملاح وغيرها ،وآحيلت مباشرة لمركز العزل الصحي الخاص بوباء الكوليرا في عاصمة المحافظة عتق ،
الجذير بالذكر آن مديرية حبان تقع على الخط الدولي العام الرابط بين عدن وحضرموت ،ويمر عبرة اعداد من المهاجرين الآفارقة الغالبية منهم مشياً على الاقدام واختلاطهم بالناس في الاسواق والمطاعم بشكل شبة يومي .البعض منهم مصاب بوباء الكوليرا.

حضر هذا الافتتاح
عدد من الآطباء بمستشفى حبان .
وكوادر مكتب الصحة العامة بالمديرية حبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Cyberattacks, hacks, and scams targeting cryptocurrency investors are on the rise. India electronics market to reach usd 300 billion by 2025. Basic to intermediate knowledge.