<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
حوارات

باسليم يشارك في ورشة العمل الاقليمية (الاعتماد الأكاديمي لبرامج إعداد المعلمين في الدول العربية)

عدن توداي/ خاص:

شارك وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ. د. خالد عمر باسليم، في ورشة العمل الإقليمية (الاعتماد الأكاديمي لبرامج إعداد المعلمين في الدول العربية) عبر الإتصال المرئي.

الورشة التي نظمها مركز اليونسكو الاقليمي للجودة والتميز في التعليم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، هدفت إلى تعزيز التشارك والنقاشات على المستوى الاقليمي في الدول العربية حول معايير وآليات الاعتماد الأكاديمي لبرامج كليات التربية في الدول العربية.

كما استعراضت الورشة نتائج الدراسة التي قام بها المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، كما هدفت إلى دعم جهود نظم التعليم في الدول العربية لتحقيق مؤشرات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، واستعراض إطار مقترح لتصميم أنظمة ضمان جودة واعتماد برامج إعداد المعلمين في الدول العربية.

الوكيل باسليم أكد أن الورشة تكتسب أهميتها كونها تناقش دور إعداد المعلم في النظام التعليمي الشامل في أي دولة وتنظمها بلادنا والدول العربية.

وأشار إلى أنها تأتي ضمن الجهود المبذولة من المركز الإقليمي في هذا الاتجاه لتعزيز جودة برامج إعداد المعلمين والسعي لحصولها على الاعتماد الأكاديمي؛ لما يمثله ذلك من أهمية وبالذات في ظل الدروس التي أفضت إليها جائحة كورونا (كوفيد 19)؛ مما يستلزم اندماج جوانب التكنولوجيا اللازمة لتطوير العملية التعليمية لإعداد المعلمين في كل المستويات التعليمية.

واعتبر أ. الدكتور باسليم أن اشتراك 6 جامعات يمنية والطاقم المتميز في وزارة التعليم العالي والفني، والمتمثل في قطاع الشئون التعليمية يؤكد أهمية التوجهات نحو البدء في عملية الاعتماد الأكاديمي، وبالذات في التخصصات الطبية ومجالات إعداد المعلمين لأهميتها القصوى ومن ثم الانتقال إلى باقي المجالات.

حضر الورشة ممثلين عن بلادنا وكيل الوزارة القائم بقطاع البحث العلمي د. علي شوعي عرجاش ومدير عام مؤسسات التعليم العالي الحكومية د. عدنان زين ومدير عام مؤسسات التعليم العالي الاهلية د خالد شعفل وعمداء كليات التربية في جامعات عدن، تعز، حضرموت، الحديدة، إقليم سبأ، سيئون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. One of the primary drivers of ott subscription pricing is the tiered structure. 4 mod apk (pro/premium unlocked).