<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

الجوف.. مكتب حقوق الإنسان يستنكر عملية التدخل في أعماله

عدن توداي/ خاص
أستنكر مكتب حقوق الإنسان في محافظة الجوف عملية التطفل والتدخل في أعماله من قبل بعض الجهات الخارج عن إطار الشرعية والقانون في المحافظة.
وعبر مكتب حقوق الإنسان في محافظة الجوف عن بالغ استيائه عقب عملية تدخل حاول القيام بها بعض المتمردين عن القانون والشرعية في المحافظة.
وقال مدير مكتب حقوق الإنسان في المحافظة عبد الهادي العصار” إن مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف جهة رسمية واحد فروع وزارة حقوق الإنسان وبقرار من رئيس الوزراء ومحافظ المحافظة وهو المخول بإصدار البيانات واشهار التقارير الرسمية وتبني القضايا المتعلقة بملف حقوق الإنسان بالمحافظة.
وأضاف العصار ” ولا يحق لاي جهة رسمية داخل السلطة المحلية ان تقوم بدور ومهام مكتب حقوق الإنسان او بمهام اي مكتب نحن نرفض اي تفريخ داخل مكاتب السلطة المحلية تحت اي مسمى وتحت اي صفة.
ورجح بالقول” ومن كان حريص على خدمة ومصلحة محافظة الجوف فليعمل على انشاء تكتلات ومنظمات وجمعيات مجتمع مدني لتساعد الجهات الرسمية في مهامها وليس العكس.
يذكر أن الجهات التي حاولت التدخل في عمل مكتب حقوق الإنسان هي نفسها التي رفضت قرارات مجلس القيادة الرئاسي التي قضت بتعيين اللواء حسين العواضي محافظًا للمحافظة حيث قاموا فيما بعد بإنشاء لجنة تسمى الحقوق والإعلام خارج إطار القانون للاستغناء عن مكتبي الإعلام وحقوق الإنسان في المحافظة.
ولقت هذه الجماعات المتمردة عن قرارات المجلس الرئاسي اليمني ردود أفعال سيئة من قبل أهالي ومشايخ المحافظة عقب قيامه بإثارة الفتنة في المحافظة ونشر التطرف والتمرد بشكل أوسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
When running a socially responsible business, you must consider other factors beyond financial gains. Pirmas ir vienas svarbiausių žingsnių siekiant sumažinti pilvo riebalus yra palaikyti sveiką mitybą. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.