<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

محافظ لحج ومدير التربية يُدشنان الاختبارات الوزارية لـ(10027 ) طالبا وطالبة لنيل شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023م

لحج/عدن توداي/ فهد العكمه

دشن اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي ،ومعه الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة و الاستاذ فضل السلامي عضو اللجنة العليا للاختبارات رئيس اللجنة الوزارية المشرفة على الاختبارات في المحافظة صباح اليوم في “مركز مجمع السعيد الاختباري للبنات بمديرية تبن”- الاختبارات الوزارية لاتمام الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023م.لـ (10027 ) طالباً وطالبة في القسمين (العلمي والأدبي )

وخلال تفقد القاعات الاختبارية بالمركز اطلع المحافظ (تركي ) ومرافقوه على سير الاختبارات في يومها الاول الذي انطلق بكل سلاسة مشيدا بمستوى الاعداد والتهيئة لتنظيم العملية الاختبارية للطالبات في المركز ،ومثمنا الجهود التي بُذلت من قبل اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم .. شاكرا رؤوساء المراكز الاختبارية و الملاحظين على تحمل المسؤولية لأداء الاختبارات لهذا العام.
وأكد اللواء أحمد عبدالله تركي على أهمية التعليم ، لما له من اهمية في سبيل تعليم الأجيال والاهتمام بهم وتحقيق طموحاتهم التعليمية المستقبلية للنهوض بالوطن ، راجيا لجميع ابناءه وبناته المتقدمين للاختبار النجاح والتوفيق .

من جانبه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش أوضح أن (10027 )طالبا وطالبة يؤدون الاختبارات الوزارية للثانوية العامة للعام 2022-2023م منهم (9237) بالقسم العلمي و(790) في القسم الأدبي موزعين بين( 635 ) قاعة على 122 مركزا اختباريا.
وأكد أن اللجنة الفرعية للاختبارات تمكنت من تجاوز الكثير من العقبات فيما يخص سير ونجاح العملية الاختبارية على اعتبار أن مديريات المحافظة مترامية الأطراف ولا يخلو من حدوث بعض الإشكاليات ، لكنها لا تؤثر على سلامة وإنجاح العملية الاختبارية، مضيفا أن اللجنة الفرعية على تواصل بجميع المراكز الاختبارية بالمديريات الذين يبذلون جهودا حثيثة من أجل ابنائهم الطلبة .

وفي ذات الصعيد بمدرسة مجمع السعيد التعليمي للبنات، وضع اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج وقائد اللواء 17 مشاه، حجر الأساس لمشروع 12 فصلا من الفصول الدراسية المتنقلة بتنفيذ منظمة (بيور هاندز ) اليمن .
وألقى الاخ المحافظ (التركي ) كلمة اثناء وضعه حجر الأساس لمشروع الفصول الدراسية المتنقلة ، قال فيها :” أن هذا المشرع التعليمي بالغ الأهمية و الحيوية التعليمية بحكم الكثافة السكانية بالمنطقة، والتدمير المسبق الذي طال محافظة لحج في الحرب الاخيرة ، واستهدفت بنيتها التحتية في شتى الخدمات العامة.

وقال “تركي ” أن السلطة المحلية بالمحافظة تسعى مع المنظمات في إعادة وتأهيل العديد من المشاريع والمنشآت الخدمية بشكل تدريجي ، حاثا في ختام كلمته منظمة (بيور هاندز) على سرعة تنفيذها المشروع لما له من أهمية في خدمة الاجيال ، شاكرا القائمين عليها ممثلة بالشيخ جمال الفقية مدير المنظمة لتدخلاتها في قطاع التعليم بالمحافظة .

وواصل مدير عام مكتب التربية والتعليم لحج عملية التدشين الاختبارات الوزارية لشهادة الثانوية العامة ، حيث تفقد القاعات الاختبارية في مركزي الاختبار بـ(مدرسة عباس الحسيني) مديرية تبن ، و بـ(مدرسة الزهراء ) مديرية الحوطة، داعيا رؤساء المراكز الاختبارية بجميع مديريات المحافظة ، و أولياء الأمور والجهات ذات العلاقة إلى توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم الطلاب والطالبات ، بما يضمن نجاحهم وتفوقهم أثناء الاختبارات ، ومحاربة أي أعمال تعكر سير نجاح العملية الاختبارية ، متمنيا لأبنائه الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

هذا وقد شهدت المراكز الاختيارية في محافظة لحج في يومها الأول إعدادا وتنظيما جيدا رافقه حضوراً رسمياً واسعاً السلطات المحلية و اعضاء اللجنة العليا و الفرعية للاختبارات بالوزارة ومكتب التربية لحج ، للاطلاع على سير العملية الاختبارية في جميع المراكز ، وسط إجراءات أمنية وصحية في المراكز لتوفير أجواء هادئة لأبنائنا الطلاب والتصدي لأي طوارئ محتملة .

رافق المحافظ ” تُركي ” كذلك في التدشين ووضع حجر الأساس .
الاستاذ عمر الصماتي مستشار محافظ لحج للشؤون المنظمات والاستاذ سعدان اليافعي مدير الإعلام بمحافظة لحج والاستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن والاستاذ مقبل السلامي مدير التربية والتعليم بمديرية تبن والاستاذ هود بغازي رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية والاستاذ أشيد الحاوي المستشار القانوني لمكتب التربية والتعليم لحج ..

اعلام اللجنة الاختبارية لحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
سفيرة هولندا ووفد صندوق الأمم المتحدة للسكان يزوران مركز الطوارئ التوليدية ورعاية المواليد بمديرية ص... المدحدح ينعي وفاة فقيد الوطن يسلم بن عافية مشرف الوحدة الصحية سالم بن سالم بوادي بن سعد الجمهور العربي يختار المسلسل "الأفضل" في رمضان 2024 عربيا ومسلسل دروب المرجل يحتل هذه المرتبة الهيئة التنفيذية لانتقالي أحور تعزي آل عافية عامة بوفاة فقيد الوطن يسلم علي عافية رئيس مجلس إدارة وكالة الحسام للسفريات والسياحة يشارك في منتدى العمرة والزيارة في المدينة المنورة تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخا... اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين لحج.. الحواشب تحتفي بالعريس القائد "حمزة المحرابي" في أجواء فرائحية بهيجة وبحضور قيادات سياسية وعسكر...
Basic to intermediate knowledge. Big data can be used to enhance the security of ecommerce businesses. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.