<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

في اطار مساعيه لإحلال السلام.. المبعوث الاممي يلتقي ابرز قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن

عدن توداي / خاص

استقبل الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، اليوم الأربعاء، في مقر الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد هانز جروندبرغ والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء، الذي حضره عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي نائب الأمين العام فضل الجعدي ونائب رئيس الجمعية الوطنية لطفي شطارة، مستجدات الأوضاع على الصعيد الداخلي، حيث أكد لملس حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على دعم وتيسير الجهود الدولية للعملية السياسية الشاملة لإنهاء الحرب وإحلال السلام.

ولفت لملس إلى أن أي مساعي للاتفاق بشأن تجديد الهدنة وفقاً لشروط مليشيات الحوثي لا تراعي مطالب وتطلعات شعب الجنوب المتمثلة بحل الدولتين، لن تُحقق تهدئة ولا تهيئ لسلام مستدام، مجدداً دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى ضرورة تمثيل الجنوب بوفد مستقل في مفاوضات العملية السياسية الشاملة، وتمكين أبناء الجنوب من إدارة شؤون محافظاتهم خلال المفاوضات حتى التوصل إلى اتفاق سلام شامل.

وأكد لملس حرص المجلس الانتقالي على الانخراط في شراكة مع المجتمع الدولي لحماية المدنيين والمصالح الدولية في الجنوب، وتطبيع الأوضاع في العاصمة عدن، مشدداً على أهمية فك الحصار الراهن على تصدير النفط، ومعالجة قضية موجات النازحين واللاجئين التي خلفت أعباءً كبيرةً على كاهل المواطنين، خدميا، واجتماعيا، وسياسيا، واقتصاديا، وأمنيا في عدن ومحافظات الجنوب.

بدوره، ثمن السيد جروندبرج دعم المجلس الانتقالي الجنوبي ومجلس القيادة الرئاسي لجهود العملية السياسية التي يقودها عن الأمم المتحدة، مشيداً بالمزاج العام الذي شهده في العاصمة عدن والرغبة لتحقيق السلام.

وأكد السيد جروندبرج أنه لا بديل عن مفاوضات شاملة تستوعب كافة الأطراف والقضايا على الساحة اليمنية، منوهاً بأهمية ومحورية قضية الجنوب في العملية السياسية.

حضر الاجتماع عن المجلس الانتقالي الجنوبي العميد كمال همشري مدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي، وأنيس الشرفي نائب رئيس الشؤون الخارجية للمجلس، وعن الوفد الأممي السيد معين شريم نائب المبعوث الأممي إلى اليمن، والسيد بيتر رايس مستشار المبعوث الأممي، والسيد تميم الرازي القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. تهتم شركة تنسيق حدائق في الرياض بتوفير تجربة مميزة للزبائن.