<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

اختتام الدورات التدريبية في (التعلم النشط) لـ500معلما ومعلمة بتربية تُـبن

لحج/عدن توداي/ فهد العكمه

 

اختتمت اليوم بمديرية تُـبن محافظة لحج البرامج التدريبية في إطار (برنامج التعلم النشط) لـ500مشاركا ومشاركة من معلمي ومعلمات مرحلة التعليم الأساسي من (20) مدرسة استهدفها البرنامج موزعين على( 4) مراكز تدريبية ، نفذها  مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بشعبة التدريب والتأهيل بدعم من منظمة اليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وهدفت البرامج التدريبية _التي استمرت 11يوما منذ إلى إكساب المتدربين إرشادات و معارف ومفاهيم نظرية حول الجوانب المتصلة  بالاستراتيجيات والإدارة الصفية و أساليب عرضها و عناصرها وأهدافها   ومجالاتها المادية والنفسية وكذلك الاجتماعية ومدى تحقيق اهدافها المرجوة في تحسن البيئة الصفية ، .الى جانب قواعد مهمة متعلقة بالسلامة والصحة والنظافة لما من شأنه، يعود بالفائدة على الطلاب.

وفي ختام فعالية البرنامج التدريبي الذي أقيم بمركز مدرسة السلامي بمنطقة المجحفة ألقى رئيس شعبة التدريب والتأهيل الأستاذ عبدالواحد عبدالله محمد كلمة عبر فيها عن ارتياحه وسعادته بنجاح هذه الدورة وتدريب حقيبتي ( الاستراتيجيات والإدارة الصفية ) من التعلم النشط ، داعيا المشاركين من المعلمين والمعلمات في التعاطي بهمة عالية مع مخرجات هذه الدورة والتفاعل الإيجابي وتوظيف المهارات في ميدان العملية التعليمية والتربوية لما من شأنه إكساب الطلاب الكفاية الأساسية في التعليم والتعلم.. مثمنا جهود منظمة اليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعمهم العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة ، شاكرا قيادة مكتب التربية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم الذي ظل متابعا ويعمل على تذليل كل الصعاب التى تواجه الدورة للوصول بها الى النجاح التام.. كما تقدم بالشكر الى منسق مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لدى منظمة اليونيسف الاستاذ فضل محمود راجح واعضاء شعبة التدريب والتأهيل في المكتب التربية والتعليم بالمحافظة و المديريات لما بذلوه من جهود في الترتيبات وجمع البيانات والتنظيم والاشراف مثمنا أيضا جهود المدربيبن والمتدربين في انجاح الدورة ا.

وستنطلق مطلع الاسبوع القادم دورة التدريبية للمجالس الطلابية في المدارس الـ20 المستهدفة ذاتها بدعم منظمة اليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،حيث سيتلقى 140 جملة من المعارف والمهارات المناطه بمهامه .
كما عبر المعلمون المشاركون في الدورة عن خالص شكرهم للمدربين الذين قدموا عصارة جهدهم وخبراتهم في ايصال المعارف والمفاهيم المتعلقة بالدورة على اكمل وجه.

وفي ختام الفعالية قدمت شهائد تقدير لمشرف المركز الأستاذ عبدالنور سيف سعيد مستشار شعبة التدريب كذلك تكريم مدربي المركز التدريبي.
حضر الفعالية الأستاذ انور عكيش مدير إدارة التدريب في شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة
والاستاذ فوزي سعيد علي رئيس قسم التدريب والتأهيل بتربية تبن
الإعلام التربوي م تبن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مؤسسة أبين للتنمية تقدم أجهزة إلكترونية لمسجد قرية الفرش في مديرية لودر استشاري قلب مصري يحذر من إعطاء جرعة "البنسلين" طويل الامد بداعي الحمى الرماتزمية مواعيد مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 القنوات الناقلة والمعلقين تنفيذية مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا و رؤساء أحياء فوه يقترحون حلولًا لمشكلة انقطاع المي... جمعية الحكمة اليمانية الخيرية توزع سلال غذائية في مناطق فقيرة ولأول مرة يصلهم دعم انساني منذ بدء الح... الرياضة في أماجل حقيبتها مفخخة بالهموم ووجدي دهمس يصرخ ! مؤسسات د. عمر بامحسون تكرم السلطة المحلية بحضرموت ومكاتب الوزارات الحكومية و «شركاء النجاح» الحملة الأمنية بقيادة العميد حمدي شكري تقوم باتلاف كمية من الخمور الخارجية وبامر قضائي. تنفيداً لتوجيهات معالي النائب العام...رئيس نيابة شمال عدن يقوم بزيارة تفقدية للسجن المركزي ويفرج عن ... محلل سياسي يكشف عن مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن
شركة مكافحة صراصير دبي. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.