<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي خلود الزعامة

    

بقلم / مانع راشد الصرمي الشعيبي …

حين يسكن الرئيس في وجدان شعبه فإنه يبقى حيا في ذاكرة الأجيال حتى بعد مماته …
وهذا ما فعله الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي الذي تجاوز ذكره حدود بلاده ليسكن في قلب أكبر مدينة عالمية بعد قرابة نصف قرن على استشهاده .
لقد سعدنا كثيرا  نحن كممثلي جمعية ابناء الشعيب الاجتماعية الخيرية بولاية. نيويورك الأمريكية   في المشاركة في الحفل الكبير المكرس لاعلان مدينة نيويورك الأمريكية تسمية أحد شوارعها باسم الشهيد البطل ابراهيم الحمدي الرئيس الاسبق للجمهورية العربية اليمنية  الذي طالته ايادي الغدر والخيانة وطالت معه اخاه الشهيد عبد الله الحمدي قائد قوات الصاعقة الاسبق وبمقتلهما قتل المشروع الوطني والحلم اليمني الكبير ودفنت مع جثتيهما حياة كل الأجيال .

ان تسمية احد شوارع مدينة نيويورك الأمريكية باسم الشهيد ابراهيم الحمدي بعد جهود مشكورة لعدد من الشخصيات الوطنية اليمنية في مدينة نيويورك الأمريكية   يمثل لفتة كريمة وعرفان ووفاء للشهيد الحمدي الذي جسد في كل حياته  المثال الصادق للوطني الثائر  وبرز كقائد مغوار وكزعيم يقود الجمهورية العربية اليمنية من وضعها المتخلف الى رحاب التقدم والنماء ، وشكلت فترة قيادته للبلاد منعطفا تاريخيا ووطنيا وتنمويا مشهودا له كرائد لنهضتها وتقدمها ، والمتأمل في التاريخ لن يجد زعيما او قائدا حرص على نهضة البلاد مثله  لا قبلة ولا بعده .
هذا التفرد في الزعامة والاخلاص للوطن هو ما جعل الشهيد ابراهيم الحمدي يحظى بحب الشعب وبهذه المكانة في عقول ووجدان الناس واستحق التسيد على عرش الزعامة الوطنية النادرة في تاريخ اليمن .

وما هذا التكريم اليوم الا واحدا من آيات المحبة والوفاء والاعتراف بدوره التاريخي المميز .

وإن كنا اليوم نجد ان امريكا تكرم الشهيد ابراهيم الحمدي  ونحتفل بهذا التكريم  بعيدا عن بلاده فان هذا يجعلنا من هنا نناشد مجلس القيادة الرئاسي وكل الشرفاء  ان يعيدوا الاعتبار لهذا القائد التاريخي وتكريمه  في بلاده بما يليق بدوره ومكانته الوطنية والتاريخية الكبيرة وإحياء مآثرة وتجربته التنموية وما خطه في تاسيس العلاقات الاجتماعية وادارة الدولة كونه قد ترك لنا تراث سياسي مهم لا يجب اغفاله ابدا .
ختاما كأقل وفاء نقدمه للشهيد ابراهيم الحمدي في هذة المناسبة أن نقف اجلالا وترحما لروح الشهيد ابراهيم الحمدي وكل الشهداء سائلين الله ان يتغمدهم برحمته وواسع غفرانه …

رئيس جمعية أبناء الشعيب الاجتماعية الخيرية بولاية. نيويورك الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. تهتم شركة تنسيق حدائق في الرياض بتوفير تجربة مميزة للزبائن.