<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

انتقالي خنفر ينفذ نزولاً ميدانيا للجان المحلية للمجلس الانتقالي بمراكز شقرة

ابين  (عدن توداي) الادارة الاعلامية

نفذت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية خنفر محافظة ابين عصر اليوم الاثنين 6 فبراير نزولاً ميدانيا إلى اللجان المحلية بالمجلس الانتقالي بمراكز منطقة شقرة الساحلية.

وخلال النزول الميداني التقت الهيئة التنفيذية برئاسة العقيد حسين ثابت برؤساء واعضاء اللجان المحلية في شقرة.

وفي اللقاء حث العقيد حسين ثابت رؤساء اللجان على أهمية تفعيل العمل بين أوساط المجتمع.. وكذا ضرورة المساهمة في حل مشاكل المواطنين بما يعزز مكانة المجلس بين الجماهير ودعاهم الى رص الصفوف والتكاتف لمواجهة المخاطر خلال المرحلة القادمة.

وثمن العقيد حسين ثابت تثميناً عالياً الدور الذي يلعبه رؤساء اللجان المحلية في المنطقة من خلال تقريب وجهات النظر بين ابناء المنطقة والحفاظ على النسيج الاجتماعي الواحد داعيا الى العمل التنظيمي واعداد الخطط الفصلية والسنوية.

كما تحدث مدير الادارة السياسية الاستاذ علي شيخ حسين متطرقا في حديثه الى الدور النضالي لابناء المنطقة وقيادة اللجان بممارسة نشاطها في ظل ظروف صعبة وخلال الحروب التي شهدتها المحافظة في الاعوام الماضية لافتا الى ان هذا الصمود هو امتدادا لتاريخ ابناء منطقة شقرة في النضال، مشيدا بدورهم في مازرة عمليتي سهام الشرق وسهام الجنوب، حيث كانوا في مقدمة الصفوف والقيام بواجبهم الوطني.

مشيرا الى الدور السياسي الذي تلعبه القيادة السياسية في الداخل والخارج ونجاح الحوار الجنوبي الجنوبي وانجاح مشروع التصالح والتسامح الجنوبي لافتا انه قطع فيه ابناء الجنوب شوطا كبيرا .. موضحا ان القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عيدورس قاسم الزبيدي والذي تقع على عاتقها مهمة التحرير والاستقلال لدولة الجنوب تعمل جاهدة على حلحلة كافة العراقيل خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، مؤكدا أن القيادة السياسية تعي ما تحمله على عاتقها من مسؤولية خولها شعب الجنوب وفوضها التفويض الكامل للسير قدما إلى بر الأمان.

داعيا كافة القيادات والمكونات السياسية الى توحيد الجهود خلف قيادة الرئيس الزبيدي وعدم الانجرار خلف الاشاعات التي تبثها ابواق اعلام الاحتلال وتشويه دور المجلس الانتقالي والنيل من ثورة الجنوب التحررية وكذلك الاتفاف على اتفاقية الرياض وابقاء الالوية اليمنية في الجنوب وتعطيل اتفاف الرياض الذي نص على تحريك الالوية الى الجبهات ويعمل الاعلامي المعادي الى التظليل في ذلك.

كما اشادت مديرة ادارة المرأة والطفل الدكتورة امنة الشهابي بدور المرأة النضالي في منطقة شقرة وحضورها ومشاركتها الفاعلة في المهرجانات والفعاليات على كافة المستويات.

وحثت النساء الى اظهار اعمالهن وانشطتهن في مختلف المجالات ورفع الخطط والبرامج الى قيادة المجلس لرفدهن بالانشطة النوعية والهادفة. ودعت الى توحيد العمل النسوي وتحمل المرأة مسؤولياتها كأمرأة قيادية.

واشارت الدكتورة امنة الى ان ادارة المرأة والطفل مستعدة لتقديم محاضرة للنساء في المنطقة يكون هدفها التعريف بالمجلس الانتقالي واهدافه.

ودعا مدير ادارة الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ اسامة الموقري مسؤولي الشؤون الاجتماعية باللجان المحلية بمراكز المنطقة الى ايجاد قاعدة بيانات صحيحة وتحديثها لمساعدة قيادة المجلس على التعرف على اوضاع الاسر في المنطقة وكذلك مساعدة المنظمات المانحة في ايصال المعونات الانسانية الى مستحقيها وكذلك حصول المنطقة على الخدمات التي هي بامس الحاجة لها.

واشار عضو الهيئة التنفيذية الاستاذ سالم غيرة الى الصعوبات التي تعاني منها منطقة شقرة منها نقص الخدمات وحرمانها من المساعدات الانسانية داعيا قيادة المجلس الانتقالي الى رفع معاناة اهالي شقرة الى قيادة المحافظة والعمل على ايجاد الحلول التي تخفف من المعاناة.

وخلال اللقاء طرحت عددا من النقاط من قبل قيادة واعضاء اللجان وتركزت حول معاناة المنطقة في مختلف الجوانب وكذلك المطالبة بتفعيل دور المستشفى الريفي الذي كان يقدم خدمات طبية للمواطين اضافة الى رفع المعاناة عن طلاب الجامعة بتوفير حافلة تقلهم الى كلياتهم في جامعة ابين وحماية المنطقة من السيول القوية بوضع جابيونات لحمايتها.

حضرَ اللقاءَ: العقيد صالح الصيدي مدير الادارة المالية والاستاذ انور سيول مدير الادارة الاعلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. The outlook for the india electronics market is positive. Svorio metimas nuo pilvo gali būti iššūkis, bet įmanomas su nuosekliomis pastangomis ir teisingomis strategijomis.