<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اللواء خصروف: هناك شرط أساسي لتحقيق السلام في اليمن

عدن توداي/خاص:
قال الخبير العسكري، اللواء محسن خصروف: “إن السلام يعد هدفا إستراتيجيا لكل مواطن يمني عنده عقل وضمير وطني، وهذا أمر طبيعي، ولا يريد الحرب إلا المهووسون بها وناقصو العقول”.

وأضاف: “هناك شرط أساسي لتحقيق السلام في اليمن؛ تؤمن به الحكومة الشرعية، ولا تؤمن به مليشيا الحوثي، وهو أن السلام يعني الدولة المدنية، ودولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية، وأن الوصول إلى السلطة يكون عبر الانتخابات”.

واعتبر اللواء خصروف أن “المشكلة الأساسية والجوهرية بالنسبة لمليشيا الحوثي، ومن يدعمها في إيران، بأنها على قناعة تامة بأن السلطة من حقها وحدها فقط، وأنها ممثل الله في الأرض، وأنه لا يجب منافستها في الحكم”.

وأوضح أن “ملازم حسين بدر الدين الحوثي تقول إن الديمقراطية والتعددية والانتخابات والدستور والقوانين حرام، لأنها تعارض الفكر الإلهي للسلالة في الحكم، وهذه معضلة أساسية لا يجدي معها أي مسعى دولي أو محلي أو إقليمي لتحقيق السلام في اليمن”.

وأشار إلى أن “الأمر يضع الحكومة والمجتمع الدولي والإقليمي أمام حقيقة واحدة، أن مليشيا الحوثي لن تنصاع للسلام إلا إذا كسرت عسكريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Legalūs anaboliniai steroidai brutalforce. Perfect click – photography learning institute. Customer relationship management.