<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

مؤسسة رؤيا المستقبل تقيم امسية رمضانية ثقافية وإفطار للصائم بحصن عطية م/ بخنفر

خنفر (عدن توداي) خاص

برعاية محافظ محافظة ابين اللواء/ ابوبكر حسين سالم وتحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية خنفر
اقامت مؤسسة رؤيا المستقبل التنموية الخيرية وبالشراكة مع مؤسسة حصن الخير التنموية الاجتماعية مساء اليوم الثلاثاء 11/ 4/ 2023 م امسية رمضانية ثقافية وترفيهية وتوعوية عن التفكك الاسري تحت شعار (يد بيد لحياة افضل)
بمقر مؤسسة حصن الخير التنموية الاجتماعية بمنطقة حصن عطية م/خنفر .

وخلال الامسية التي حضرها مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر أ/ ذياب الباهزي القى المدير التنفيذي لمؤسسة حصن الخير التنموية أ/علي سعيد كلمة رحب من خلالها بمدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أ/ لباهزي وبرئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل التنموية أ/فلسطين بركات على هذه الزيارة وعلى اقامة هذه الامسية الرمضانية الثقافية والتوعوية الهادفة وهذا ان دل فانما يدل على ماتقوم به مؤسسة رؤيا المستقبل من تقديم برامج وانشطة خيرية وانسانية ومجتمعية هادفة تخدم المجتمع وشريحة الشباب بشكل خاص .
وتمنى لمؤسسة رؤيا المستقبل التوفيق والسداد في جميع اعمالها ونشاطاتها المستقبيلة .

من جانبه القى مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر أ/ ذياب الباهزي كلمة بهذه الامسية الرمضانية رحب من خلالها برئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل التنموية الخيرية أ/ فلسطين بركات وبرئيس واعضاء مؤسسة حصن الخير التنموية مؤكدا على اهمية هذه الامسية الرمضانية المكرسة عن التفكك الاسري وعلى اهمية الشراكة بين المؤسستين .
هذاواشاد الباهزي بدور مؤسسة رؤيا المستقبل التنموية الخيرية وماتقوم به من جهود كبيرة في جانب البرامج والانشطة الانسانية الاغاثية وكذلك في جانب الانشطة الثقافية والتوعوية الاجتماعية في المحافظة والمديرية وتقديم الدعم والاستشارة لكثير من المؤسسات والجمعيات الناشئة والحديثة ومساعدتها في جانب العمل الانساني والاغاثي والتوعوي ايضا .
وبدورنا نؤكد في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية خنفر في القيام بتسهيل وتذليل كافة الصعاب امام منظمات المجتمع المدني في تفعيل جميع انشطتها وتدخلاتها الانسانية لمساعدة الاسر الفقيرة والاشد فقرا .

بدورها عبرت رئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل التنموية الخيرية أ/فلسطين بركات خلال الفعالية عن سعادتها بهذه الزيارة الرمضانية المباركة لمنطقة حصن عطية لإقامة هذه الفعالية والامسية الرمضانية وإقامة إفطار الصائم فيها .
مؤكدة على اهمية هذه الامسية الرمضانية التي كرست لمناقشة التفكك الاسري في المجتمع وعلى الانشطة التي اقامتها المؤسسة خلال السنوات الخمس الماضية في مؤسسة حصن الخير التنموية وهذا شرف كبير لنا ان ندعم ونقدم المساعدة للجمعيات والمؤسسات الصاعدة والحديثة في المحافظة وخاصة فيما يتعلق بجانب الاهتمام بالاجيال بالشباب وإشراكهم في العمل المجتمعي والاستفادة من الخبرات والمعلومات التي تقدمها تلك المؤسسات والجمعيات الخدمية في جانب التعليم وكذلك الاحتياجات الانسانية .
كما اشارت في كلمتها الى ضرورة التكاتف والتعاون فيما بين الجمعيات والمؤسسات الواعدة والناشئة حديثا والى توعية المرأة في تلك الجمعيات والمؤسسات والمرأة في المجتمع بشكل عام عن خطورة التفكك الاسري الذي يعود سلبا على الاطفال والشباب داخل الاسرة الواحدة والكثير من الاسباب التي تؤدي اليها كالمشاكل الاسرية والاضطراب العاطفي داخل الاسرة الى جانب الفقر والبطالة المؤثرة هي الاخرى سلبا على المجتمع .
هذا ولفتت أ/بركات الى انه يجب على الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني ان تسهم وتساعد السلطة المحلية في المحافظة والمديريات ويكون لها دور بارز وفعال في جانب التخفيف من معاناة الناس والمواطن في المستقبل القادم .
فيما أشاد رئيس جمعية صناع الارادة لرعاية وتاهيل المعاقين بمنطقة الكود خنفر أ/مختار باسردة بدور مؤسسة رؤيا المستقبل التنموية الخيرية وماتقوم به من اعمال وانشطة مجتمعية وامسيات رمضانية سنوية هادفة ونحن بدوونا نشيد ونشجع مثل هذه الامسيات والفعاليات الرمضانية السنوية التي تقيمها المؤسسة .
كما اوضح في كلمته الى جملة من اسباب التفكك الاسري الحاصل لدى بعض الاسر واهمها هو المشاكل الاسرية بين الزوجين وعدم الانسجام العاطفي بينهما وعدم الجلوس كذلك مع الابناء والاطفال وتخصيص اوقات ومساحات لهم لتوعيتهم والترفيه عنهم ونحن حقيقة نعاني كثيرا في واقع بعض الاسر اليوم بل حتى البيئة المحيطة بالاطفال والشباب في المجتمع لها تأثير ودور كبير ايضاً بسبب الشرخ الحاصل في داخل الاسرة .

وخلال الامسية الرمضانية تم طرح العديد من المداخلات والمناقشات من قبل الحاضرات في الفعالية من مؤسسة حصن الخير التنموية الاجتماعبة حول موضوع التفكك الاسري وخطورته على الاجيال القادمة .
كما تم خلال الامسية كذلك من توزيع عدد خمسين وجبة إفطار الصائم لخمسين فرداً وايضاً توزيع مبلغ نقدية على عدد من النساء والاطفال الحاضرات في الامسية .

وفي سياق متصل قامت رئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل أ/ فلسطين بركات بمعية مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر أ/ذياب الباخزي بزيارة تفقدية الى جمعية المجد النسوية الحرفية التنموية بحصن عطية حيث كان في إستقبالهم رئيس الجمعية وعدد من اعضاء وعضوات الجمعية .
حيث تغتبر جمعية المجد من الجمعيات الحديثة والناشئة منذ ثلاثة اشهر في المنطفة وكما تعتبر شريكة فعلية للمؤسسة .
وقد اثبتت وجودها خلال تلك المدة القصيرة منذ انشائها والى اليوم .

حضر الامسية :

سالم الطيري رئيس مؤسسة حصن الخير التنموية الاجتماعية .
وعضو المجلس المحلي بالمديرية أ/محمد منصور العطوي .
ومدير مكتب الشباب والرياضة بخنفر رفعت بقبق .
وأ/ هيفاء احمد حسين مديرة دائرة المرأة والطفل بالمؤسسة .
وأ/سيماء بلعيد مديرة دائرة المرأة والطفل مؤسسة رؤيا المستقبل التنموية الخيرية .

من/ناصر الجريري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Kas yra blackwolf ?. Multi camera editing & render setting. However, success with these emerging technologies requires careful planning, investment, and strategy.