<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

المبعوث الأمريكي يبحث بالسعودية دعم جهود التوصل لحلّ سياسي في اليمن

عدن توداي/خاص:
بحث المبعوث الأميركي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ في السعودية، دعم جهود التوصل لحلّ سياسي في اليمن.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إلى أن ليندركينغ التقى في الرياض اليوم الإثنين، السفير السعودي باليمن محمد بن سعيد آل جابر، وقد تناول اللقاء “جهود المملكة والأمم المتحدة لدعم جهود السلام (..) وسبل تعزيز التعاون لدعم جهود التوصل إلى حل سياسي في اليمن، ودعم أمنه واستقراره وتنميته”.

والسبت، قالت الخارجية الأميركية إن ليندركينغ سيبدأ جولة خليجية لدفع عملية سلام شاملة باليمن، تشمل السعودية وسلطنة عُمان والإمارات.

ويشهد الملف اليمني حراكاً متسارعاً يتخطى هذه المرة الجهود الدولية والإقليمية المبذولة للعودة إلى تمديد اتفاق الهدنة بعد أكثر من أربعة أشهر على انتهائها في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ يعود الحديث عن مفاوضات خلف الأبواب المغلقة بين السعوديين والحوثيين للتوصل إلى تسوية جديدة ستكون صيغتها النهائية رهن المباحثات المستمرة بين الطرفين.
وتشهد البلاد حالة هدوء من دون تصعيد عسكري للقتال للشهر العاشر على التوالي منذ إبريل/نيسان 2022 (تاريخ إعلان الهدنة للمرة الأولى)، وتحدث فقط مواجهات محدودة بين الحين والآخر في بعض خطوط التماس على جبهات القتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.