<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مدير الإرشاد الزراعي محافظة أبين يلتقي بمدير الارشاد الزراعي مديرية الوضيع

أبين (عدن توداي) خاص

التقى صباح اليوم المهندس أبوبكر صالح عمر مدير مركز الإرشاد والتدريب الزراعي محافظة أبين بالاخ علي سالم هدران مدير الارشاد الزراعي في مديرية الوضيع وذلك لمناقشة خطوات تفعيل دور الإرشاد الزراعي بمديرية الوضيع والذي يأتي في إطار خطة عمل الإرشاد الزراعي بالمحافظة لتفعيل دور الإرشاد الزراعي بالمديريات.

واكد المهندس ابوبكر سعي الإرشاد الزراعي عبر الإدارة العامة للارشاد والتدريب الزراعي إلى تأهيل الكادر لكي يصبح قادراً على تأدية العمل الإرشادي بين صفوف المزارعين في زيادة كمية الإنتاج الزراعي والحيواني كما ونوعاً، وتشكيل فريق من الكوادر الزراعية المؤهلة للعمل الإرشادي التطوعي في توصيل الرسالة الإرشادية للمزارعين في الجانب النباتي والحيواني بالتنسيق مع مكتب الزراعة بمديرية الوضيع.

من جانبه أكد هدران حاجة مديرية الوضيع الماسة لتعزيز الاستدامة للقطاع الزراعي والريفي من أجل تحقيق الأمن الغذائي، بما يسهم في تحسين الكفاءة الاقتصادية والربحية والتنافسية للمزارعين في الوضيع كافة.

وأشار هدران أن تطوير قدرات الارشاد الزراعي وتحقيق أهدافه لن يتأتى دون ميزانية تشغيلية ليتسنى لهم خدمة المزارعين في زيادة كمية الإنتاج وتأمين الغذاء، لافتا أن مديرية الوضيع غنية برقعتها الزراعية وتعدد انواع المحاصيل فيها لكنها تفتقر للدراسات والمشاريع التي تنظم آلية تحسين وتطوير القطاع الزراعي بما يتواكب مع متطلبات العصر.

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testosteronas, dažniausiai laikomas vyrišku lytiniu hormonu, yra taip pat svarbus ir moterims. Ecommerce business : 10 best strategies to attract customers for ecommerce business. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.