<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مؤتمر صحفي للجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لصحة الأم والطفل «التحديات والحلول»

 

المكلا/ عدن توداي /خاص

أقيم اليوم بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب بالمكلا مؤتمر صحفي للجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لصحة الأم والطفل «التحديات والحلول» ، الذي ينظمه بمدينة المكلا مؤتمر حضرموت الجامع خلال الفترة من 27 – 29 ديسمبر الحالي.

وفي الافتتاح رحب رئيس اللجنة التحضيرية الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع الدكتور عبدالعزيز سعيد الصيغ بممثلي القنوات الفضائية ووسائل الاعلام لحضور المؤتمر الصحفي المكرس للإعلان عن أخر الترتيبات لانعقاد المؤتمر الدولي الأول لصحة الأم والطفل الذي يعد نهجًا جديدًا , له أثره الكبير في المجتمع بما يتيحه من بحث وتشخيص لمختلف قضاياه .

وأعرب د. الصيغ عن الشكر لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب كجهة علمية تخصصية , والسلطة المحلية بقيادة محافظها الأستاذ مبخوت بن ماضي على رعايتها للمؤتمر .

فيما أشار أ.د. علي محمد باطرفي رئيس المؤتمر إلى أن تنظيم هذه الفعالية العلمية جاءت كاستجابة لما تشهده الأوضاع الصحية في حضرموت وكجزء من رسالة مؤتمر حضرموت الجامع في خدمة القطاع الصحي , لافتًا إلى أن المؤتمر سيمتد خلال ثلاثة أيام منها اليوم الأول الافتتاح واليومين الآخرين جلسات العمل .

وقال : سيتم في المؤتمر مناقشة قضايا تمس صحة الأم والطفل من جوانب مختلفة , فهناك ما هو متعلق بجوانب أمراض الأطفال و النساء والولادة والأمراض الباطنية عند المرأة الحامل والتغذية عند الطفل أو الأم وهناك ما هو متعلق بالسلوكيات , مؤكدًا بأن المؤتمر سيشارك فيه باحثون ليس أطباء ولكنهم أدلوا بدلوهم في أمور تخص الطفل وصحته وسلوكه , ومنها أبحاث في تأثير الجولات واستخدامها على الاطفال وكذا الألعاب الذكية والالكترونية و في علم النفس الطبي إضافة إلى مشاركة من الاعلاميين حول دور وسائل الاعلام في صحة الأم والطفل تأكيد على أهمية الاعلام في توعية عامة الناس بكثير من القضايا الصحية التي تهم المرأة والطفل , إلى جانب مشاركة أطباء طب الأسرة وهو التخصص الذي لم يعطيه القطاع الصحي حقه مما يكسب المؤتمر أهمية وتفرد بوصفه يقف أمام القضايا لم يتم التطرق لها من قبل المؤتمرات السابقة التي عقدت على الأقل محليًا.

وأضاف : لدينا مشاركون من الخارج سيتحدثون حضوريًا والبعض عبر تقنية المعلومات بينهم استشاريون سعوديون , ومن العراق ومصر وايرلاندا أيضًا ستشارك خبيرة في التغذية من جمهورية مصر العربية دعمتها أحد الشركات , وخلال أيام سيعلن عن مشاركات أخرى من خارج الوطن , ناهيك عن المشاركات الوطنية لاستشاريون من عدن وصنعاء وسيئون والقطن وغيرها .

وكشف أ.د. باطرفي بأنه تقدم للمشاركة في المؤتمر عبر رابط التسجيل حتى الآن 326 من أطباء العموم والدراسات العليا وطلبة البكلاريوس , وسنولي أولوية للأطباء المقيمون حتى يكتسبوا مهارات و يعكسوها في عملهم وبالتالي ستنعكس على جودة الخدمات الصحية وهذا هدفنا الذي نسعى فيه هو تحسين الخدمات الصحية المقدمة للأم والطفل , شاكرًا جميع أعضاء اللجنة التحضيرية والجهات الداعمة وبينها مكتب اليونيسيف في اليمن متمنيًا أن يخرج المؤتمر بتوصيات ومخرجات تصب في مصلحة صحة الأم والطفل وتنعكس بشكل ايجابي على واقعنا في حضرموت واليمن بشكل عام .

بدوره عبر عضو اللجنة التحضيرية رئيس جمعية طب الأسرة د. عدنان حمران عن سعادة أطباء طب الأسرة بالمشاركة في المؤتمر والتي تعد الأولى لهم بهذا المستوى منوهًا إلى أن الجمعية وهي طبية اجتماعية حديثة التأسيس تهتم بصحة جميع أفراد الأسرة وبالأخص صحة الطفل والأم .

وأشار د. حمران إلى أن جمعية طب الأسرة قدمت للمؤتمر مساهمة بالتواصل مع جامعة قناة السويس بمشاركة متحدثة دولية في مجال طب الأسرة .

وأشارت عضوة اللجنة العلمية مديرة مستشفى المكلا للأمومة والطفولة د. ابتسام عبود المعاري إلى أن حضرموت تفتقد لمثل هذه الفعاليات العلمية لما لها من أثر في تحسين الخدمات في جميع المرافق الصحية , معبرة عن أملها في إيجاد توصيات تخدم صحة الأم والطفل بدرجة رئيسة , فيما تحدث رئيس اللجنة الإعلامية المدير الفني لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة الدكتور أيمن عمر باظروس عن التحضيرات والجوانب الاعلامية للمؤتمر مشيرًا إلى أن تبني مؤتمر حضرموت الجامع لتنظيم هذه الفعالية العلمية تعد خطوة جريئة يستحق عليها الشكر , متمنيًا من مختلف المكونات ومنظمات المجتمع المدني الاهتمام بالمجال الصحي ليس في مفهومه الضيق إنما في مفهومه الشامل , داعيًا القنوات الفضائية ومختلف الوسائل الاعلام والمواقع والاذاعات المحلية أن ينقلوا صورة جيدة عن حضرموت من خلال هذا المؤتمر والتفاعل معه وتخصيص مساحات برامجية وتغطية أنشطته بما يسهم في إظهار حضرموت والوطن بشكل ايجابي.

وأكدت اختصاصية أمراض النساء والولادة بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة رئيسة لجنة التنظيم بالمؤتمر د. ايمان عمر بن حميد بأن المؤتمر الدولي لصحة الأم والطفل جمع كل التخصصات العلمية ومشاركة الكوادر والاخصاصيين والأطباء والاستشاريين من حضرموت والمحافظات الأخرى وخارج الوطن معبرة عن أملها أن تكون هذه الفعالية العلمية بداية لتنظيم فعاليات أخرى تحمل ملف تحسين جودة الخدمات المقدمة للأم والطفل .

 

ومن جانبه قال سكرتير المؤتمر د. صلاح باسلمه إلى أن جميع اللجان التحضيرية عملت كفريق واحد ومتكامل في إنجاز كافة مهام الاعداد والتحضير للمؤتمر على الرغم من أنه جاء في ظروف صعبة ومعقدة , وعبر عن شكره لقيادة مؤتمر حضرموت الجامع بقيادة رئيسه الشيخ عمرو بن حبريش ورئاسة جامعة العرب التي ساهمت في الوصول إلى إقامة هذه الفعالية العلمية الكبيرة التي ستشهدها حضرموت لأول مرة .

وقد قدمت خلال المؤتمر الصحفي العديد من الأسئلة والاستفسارات التي تدور حول موضوعات المؤتمر الدولي لصحة الأم والطفل وأهدافه والأبحاث المقدمة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Svorio metimas nuo pilvo gali būti iššūkis, bet įmanomas su nuosekliomis pastangomis ir teisingomis strategijomis. Perfect click – photography learning institute. This allows ecommerce businesses to provide a safer shopping experience for their customers.