<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

فلكي يمني يكشف عن هطول غزيرة على هذه المحافظات.. تعرف عليها

كشف الفلكي اليمني د . أبراهيم الكبسي عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأربعة الأيام القادمة ابتداء من يوم غدا السبت الموافق ٢٦ فبراير وحتى يوم الثلاثاء القادم الموافق ١ مارس ٢٠٢٢ م .

وقال الكبسي في بلاع له رصده حيروت الإخباري ان التوقعات تشير إلى احتمال تواجد أخدود جوي قد يتسبب في تشكل سحب رعدية ممطرة على أجزاء من محافظات صنعاء والمحويت وعمران وحجة وريمة وإب والضالع والبيضاء وتعز والسهول التهامية في محافظة الحديدة.

وقال الكبسي أن الأجزاء المحتمل تأثرها بهذه الحالة الجوية الممطرة والتي تظهر في الخرائط مغطاة باللونين الأخضر (أمطار غزيرة) والأزرق الداكن (أمطار متوسط الغزارة) والأزرق الفاتح (أمطار خفيفة).

وبشأن درجات الحرارة اوضخ الكبسي انها في ارتفاع دائم خلال الأيام القادمة من آواخر شهر فبراير والأسبوع الأول من شهر مارس حيث تتراوح درجات الحرارة الصغرى على مناطق المرتفعات الجبلية ما بين ٦ درجات إلى ١٢ درجة مئوية .

وحذر الكبسي من حدوث فروقات حرارية كبيرة خلال هذه الفترة على مناطق الأحواض الجبلية في صنعاء وعمران وصعدة وذمار ومديرية يريم وشمال محافظة البيضاء .

كما توقع الكبسي ارتفاع درجات الحرارة العظمى خلال فترة الظهيرة إلى حدود ٢٩ و ٣٠ درجة مئوية مع حدوث انخفاض في درجات الحرارة الصغرى خلال ساعات الفجر إلى حدود ٦ درجات مئوية مما قد تؤثر هذه الفروقات الحرارية على بعض محاصيل الخضروات .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Perfect click – photography learning institute. When running a socially responsible business, you must consider other factors beyond financial gains.