<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

محلي أبين يناقش مع مكتب الصحة ظاهرة انتشار الأمراض الجلدية في مدارس زنجبار

أبين (عدن توداي) خاص

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي محمد الحامد مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور صالح الثرم ظاهرة انتشار الأمراض الجلدية في مدارس زنجبار وسبل معالجتها و الحد من انتشارها.

وشدد الحامد على ضرورة معالجة الوباء الدخيل على المحافظة وتشكيل فريق طبي لتدارس ومعالجة الحالات وطالب مكتب الصحة بالمحافظة بمراقبة دور المنظمات وتوجيهها لمعالجة تلك الحالات، عوضا عن الاقتصار على الجلسات التوعوية الغير كافية لمعالجة الأمراض الجلدية المعدية.

من جانبه أكد د. الثرم رصد ما يقارب ١٢ حالة من الطلاب مصابة بأمراض جلدية في مدارس زنجبار .. وأوضح انه قد سبق نزول لجنة لمعاينة تلك الحالات وتقديم لها الفحوصات والعلاجات اللازمة ..

واشار ان بؤرة انتشار الامراض الجلدية هي مخيمات النازحين، لافتا انه سيتم مطالبة المنظمات الدولية والمحلية العاملة في القطاع الطبي في محافظة أبين بالتدخل والعمل على رصد الأمراض الجلدية في كافة مخيمات النازحين بمديريات المحافظة خاصة مديرية زنجبار وتوفير المستلزمات اللازمة كعزل المرضى وتأمين العلاج اللازم لهم. بالاضافة الى تقديم مواد النظافة وتوفير المياه النظيفة. وحث الاهالي المضيفين والنازحين في المخيمات إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتقال الأمراض، تفاديا لارتفاع معدلات الاصابة بالامراض الجلدية.

 

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة تنظيف دبي. شركه فك وتركيب باركيه في الرياض.