<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

فلكي يدعو اليمنيين لمشاهدة هذه الظاهرة النادرة الآن

عدن توداي/خاص:

دعا فلكي شهير جموع اليمنيين إلى مشاهدة ظاهرة فلكية مدهشة ونادرة قل ما تتكرر خلال آلاف السنين، قال إنها ستظهر للعيان في سماء اليمن بدءا من الآن وحتى التاسعة مساء، وتجسد عظمة الخالق وابداعه في فطر السماوات والأرض.

وقال الفلكي أحمد الجوبي، في بلاغ بثه بقناته على تطبيق “تلغرام”: “مساء يوم غد (الاربعاء) سيكون موعدنا مع اقتراب المذنب الأخضر (E3) منذ ٥٠ ألف سنة ولأول مرة من الأرض عند الساعة 8 : 53 دقيقة مساء بتوقيت صنعاء”.

مضيفاً: إن “المذنب سيقترب إلى مسافة قدرها 42 مليون كم ومن بعد ذلك سيبتعد عنا إلى ما لا نهاية، وإن اخترق المسافة المذكورة ولا قدر الله فسيحدث ما لا يحمد عقباه”.

في السياق، أفاد علماء جامعة يورك بأن “المذنب الأخضر سيحلق على مسافة 42 كلم من الأرض، وسيكون بالإمكان رؤيته بالعين المجردة في منطقة كوكبة الإكليل الشمالي”.

مشيرين إلى أنه “سيكون بالإمكان، مساء اليوم (الاربعاء)، رؤية المذنب الأخضر C/2022 E3 بالعين المجردة على شكل وهج أخضر”. مؤكدين ان هذا نادر الحدوث فلكيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Zepto app case study : how a startup revolutionized the grocery delivery industry 2024. Tai yra daugiau nei tik svorio mažinimo papildas – tai jūsų partneris kelyje į gerovę ir pilnavertį gyvenimą.