<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وزير التربية والتعليم العكبري يبحث مع نظيره الأردني سبل التعاون المشترك بين البلدين

عمُان(عدن توداي)خاص:

بحث معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق العكبري مع نظيره الدكتور وجيه عويس وزير التعليم والتعليم العالي الاردني اوجه التعاون المشترك بين البلدين في التربية والتعليم.

واستعرض الوزيران خلال اللقاء، سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بالمجال التربوي والتعليمي، حيث أكد الجانبان عمق هذه العلاقات التاريخية.

كما تحدث معالي الوزير الاستاذ طارق العكبري مبدياً سعادته بالتواجد في وزارة التربية والتعليم الاردنية، مشيدا بتجربة المملكة الاردنية الهاشمية المتطورة والمتقدمة في مختلف المجالات التعليمية، والحرص على الاستفادة من هذه التجربة في تطوير التعليم في اليمن وبالذات بمجالات المناهج والانشطة المدرسية.

كما استعرض معالي الوزير التجربة التعليمية في اليمن والتحديات والصعوبات التي تواجه مسيرة التعليم مؤكداً اصرار اليمن على تجاوز كل العقبات والتحديات.

من جانبه عرض الدكتور وجيه عويس وزير التربية والتعليم العالي الاردني التجربة التعلمية الأردنية، خاصة فيما يتعلق باستخدامات التكنولوجيا في مجال التعليم، مؤكدا سعي الوزارة لتطوير هذه العملية، التي خطت خطوات متقدمة في الدراسة والتخطيط لهذا التطوير من حيث تشكيل اللجان الفنية، ودراسة الواقع بالشراكة مع مختلف الجهات ذات العلاقة والبدء بالتنفيذ.

وأشار إلى أن العملية التعليمية الأردنية تحظى باهتمام كبير من القيادة الهاشمية، إيمانا منها بدور التعليم في بناء الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة والمنافسة التي تعد أهم روافد عملية التنمية والبناء في سعي المجتمعات لمواكبة ركب الحضارة العالمية المتسارع.

حضر اللقاء من الجانب اليمني الاستاذ عبدالله عثمان رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم وعمر مساعد القائم باعمال السفير اليمني ، ومن الجانب الاردني سمو الأميرة دانا فراس رئيس الجمعية الوطنية سفير اليونيسكو للنوايا الحسنة ، والأمينان العامان لوزارة التربية، الدكتور نواف العجارمة، والدكتورة نجوى قبيلات والمدير التنفيذي الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا الدكتور عبدالله أبو رمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
1 joelheira articulada de compressão ortopédica. Ecommerce business : 10 best strategies to attract customers for ecommerce business. Perfect click – photography learning institute.