<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

الماجستير بامتياز لمدير الإعلام والنشر التربوي الباحث محمد حسين الدباء من جامعة عدن

عدن-عدن توداي- صديق الطيار:
منحت جامعة عدن، اليوم الثلاثاء – 31/1/2023، الباحث محمد حسين صالح حيدرة الدباء (مدير عام إدارة الإعلام والنشر التربوي بوزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن) درجة الماجستير من قسم اللغة العربية – كلية التربية عدن، عن رسالته الموسومة بـ”المنظور البلاغي في تفسير البحر المحيط للشيخ أبي حيّان الأندلسي”.
وتكونت لجنة مناقشة الرسالة من: أ. د. عبدالله أحمد الميسري – رئيساً ومشرفاً علمياً (جامعة عدن)، أ. مساعد د. سالم علي الميسري – عضواً ومناقشاً داخلياً (جامعة عدن)، أ. مشارك د. سعيد بايونس – عضواً ومناقشاً خارجياً (جامعة أبين).
وقبل المناقشة العلنية استعرض الباحث محمد حسين الدباء أهم ما تضمنته الرسالة، مشيراً إلى فصولها ومباحثها وأهداف البحث والنتائج التي توصل إليها.
كما أثنى الباحث الدباء في استعراضه المقتضب على الدور الفعال والتعاون المستمر من قبل المشرف على الرسالة أ. د. عبدالله أحمد الميسري، وتوجيهاته وملاحظاته القيمة التي أثْرت البحث وأظهرته بالشكل المطلوب.. متوجهاً بجزيل الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لكل من دعمه وأسنده وقدم له التسهيلات خلال فترة البحث، حتى خرجت الرسالة إلى النور.
وبعد مناقشة علنية للبحث استمرت لساعتين، أثنت لجنة المناقشة على القيمة العلمية التي تضمنها البحث والتي سيستفيد منها الدارسون والباحثون في هذا المجال ، كما أشادت اللجنة بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث الأستاذ محمد حسين الدباء أثناء رحلته البحثية.
حضر المناقشة عدد من الأساتذة الجامعيين والطلاب والمهتمين وزملاء الباحث وأصدقاؤه.
تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ محمد حسين الدباء بالإضافة إلى كونه مديراً عاماً لإدارة الإعلام والنشر التربوي بوزارة التربية والتعليم، هو أيضاً مدير تحرير صحيفة “عدن الغد” المشهورة، والتي تتخذ من العاصمة المؤقتة عدن مقراً لها.
والأستاذ محمد الدباء صحفي متمرس وحصيف، يتميز بالخطاب الإعلامي المتزن والمرن، والمهنية الصحفية العالية.. يعي أهمية الرسالة الإعلامية السامية التي يحملها لخدمة المجتمع بجميع شرائحه.
للأستاذ والصحفي محمد حسين الدباء العديد من التقارير والإسهامات الصحفية السياسية والاجتماعية والثقافية والأدبية المنشورة في عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية، أبرزها صحيفتا “عدن الغد” و”الأيام” اليوميتين.
ويعد الأستاذ محمد الدباء شخصية اجتماعية وإعلامية وتربوية مرموقة في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.. يحمل قلباً كبيراً وروحاً طاهرة مرحة وابتسامة عريضة دافئة، ويحظى بحب واحترام زملائه وأصدقائه والمسؤولين المحليين وأفراد المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Social media marketing is about more than just selling products and services. Auginkite raumenis ir deginkite riebalus.