<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

مسؤول أمريكي يتوقع عودة وشيكة للحرب في اليمن ..لهذا السبب

عدن توداي- خاص:
حذر مسؤول أمريكي سابق، من خطورة مليشيا الحوثي وممارساتها العدوانية، مشيرًا إلى سعيها لتأجيج الحرب في اليمن، وعودتها بشكل أعنف.

وأشار نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا، السابق بروس ريدل، إلى أن خطورة المليشيات الحوثية تتمثل في أنها شُكِلَّت على غرار النموذج الدموي لميليشيات «حزب الله»، التي طالما مَثَلَّت خطراً إرهابياً، على الولايات المتحدة ومصالحها ورعاياها.

وأكد ريدل، في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني لمعهد «بروكينجز» للأبحاث في واشنطن، أن تعنت الميليشيات الحوثية ينذر بتأجيج الحرب في اليمن، مشيراً إلى إمكانية أن يتحول الحوثيون إلى نسخة أخرى من «حزب الله» الإرهابي، خاصة إذا انهارت الهدنة القائمة حالياً بحكم الأمر الواقع، بشكل كامل، وعادت المعارك للاشتعال على نطاق واسع، كما كان عليه الحال، قبل بدء سريانها، في الثاني من أبريل من العام الماضي، حسب “الاتحاد”.

وأكد المسؤول الأميركي السابق، الذي كان قد خدم أيضاً لقرابة 30 عاماً في وكالة الاستخبارات المركزية، أن العصابة الحوثية غير معنية بإنجاح جهود إحياء الهدنة، وأن قادتها «ليسوا في عجلة من أمرهم» لإرسائها من جديد، رغم أن الأشهر الستة التي سرت فيها، شكلت بإجماع المراقبين، فترة نادرة من الهدوء والتقاط الأنفاس، بالنسبة لليمنيين المنكوبين بالصراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار