<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اتفاق وشيك بشأن المرتبات وملفات أخرى وتدخل قوي للوساطة السعودية العمانية

عدن توداي/خاص:

كشفت مصادر مطلعة عن لقاء مرتقب بين الشرعية اليمنية المعترف بها دوليًا، ومليشيات الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، للتفاوض وتوقيع اتفاق بشأن عدد من الملفات بينها مرتبات الموظفين.

وقالت المصادر إن وفدا الطرفان، سيلتقيان في مسقط، بعد تدخل قوي للوساطة السعودية والعمانية، للدفع بالطرفين إلى مفاوضات بشأن تسوية سياسية للصراع المستمر منذ أكثر من تسع سنوات.

وذكرت المصادر بأن اتصالات من الوساطة السعودية مع قيادة الشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، وعمانية مع قيادات مليشيات الحوثي، أثمرت عن اتفاق بشأن مرتبات الموظفين، وتوسيع وجهات مطار صنعاء، ورفع الحظر عن تصدير المشتقات النفطية، علاوة على تجديد الهدنة، تمهيدًا لمفاوضات أوسع.

وتوقعت المصادر، أن يزور الوفدان (الشرعية والحوثي) العاصمة السعودية الرياض، لإجراء مباحثات أعمق، يمكن أن تمنح الاتفاق المرتقب ديمومة أكثر، في ظل وعود إيرانية للمملكة بذلك.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التقى أمس، السلطان هيثم بن طارق، في قصر البركة بالعاصمة العمانية مسقط، وبحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب مباحثات حول الملف اليمني.

وتقود المملكة العربية السعودية سلطنة عمان، جهودا للوساطة ومحاولات الدفع بالشرعية اليمنية المعترف بها دوليًا، ومليشيات الانقلاب الحوثية، إلى طاولة المفاوضات، للاتفاق على صيغة سلام، تصل باليمن، إلى تسوية سياسية شاملة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Multi camera editing & render setting. Buisness quotes business gossips. Sonic forces running game store9.