<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

الحامد يناقش خطوات المرحلة النهائية لإعادة بناء منشأة (قمشية) موزعة لمياه السيول بخنفر

أبين (عدن توداي) خاص

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد مع مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ومدير إدارة الري بالمحافظة الاخ عبدالله طبيق خطوات تنفيذ المرحلة النهائية لاستكمال إعادة بناء منشأة (قمشية) موزعة لمياه السيول على منطقة (باتيس _ الحصن _ جعار _ السمر) بتمويل من السلطة المحلية والتي ستعمل على ري ١٥٠٠٠ فدان في دلتا أبين توقفت عملية ريها لأكثر من ثلاث سنوات.

وأكد الحامد اهتمام محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين بتحسين وتطوير منظومة الري بما يسهم في تحقيق تنمية زراعية اقتصادية في المحافظة.

كما أثنى على الجهود التي يبذلها مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل لتحريك المياه الراكدة بالمديرية في مختلف القطاعات ورفع من مستوى تحقيق الموارد المالية متمنياً أن يحذو حذوه مدراء عموم المديريات للإرتقاء بالمستوى الإداري والتنموي .

من جانبه، أوضح بالليل أن السلطة المحلية لمديرية خنفر ستعمل جاهدة كل ما بوسعها إلى جانب إدارة الري لاستثمار مياه السيول الموسمية الاستثمار الأمثل وتوزيعها العادل لإعانة المزارعين على استمرار نشاطهم الزراعي لتنمية وتطوير القطاع الزراعي.

وأكد بالليل حرصه الشديد على منح القطاع الزراعي اهتمام أكثر لحماية التربة الزراعية من التملح كي لا تفقد المديرية رقع زراعية كبيرة تعتبر مصدراً مهماً في التنمية الاقتصادية بالمديرية والمحافظة على حد سواء.

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Basic to intermediate knowledge. 5g technology and business innovation.