<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
منوعات

أشياء يجب مراعاتها عند شراء ساعة ذكية في 2023

متابعة

تطورت الساعات الذكية في الآونة الأخيرة بشكل كبير لتصبح أداة رقمية مهمة تُسهل أداء الكثير من المهام اليومية الضرورية، هذا بالإضافة إلى أنها أصبحت أداة أساسية لتتبع الصحة واللياقة البدنية، لذلك أصبح اقتناؤها اليوم ضرورة للكثيرين.

وعند اقتناء ساعة ذكية أكثر سهولة من ذي قبل، يجب الانتباه للعديد من المميزات التي يجب توافرها في هذه الساعات من ناحية السعر والميزات في الأسواق.

أشياء يجب أخذها بالاعتبار عند شراء ساعة ذكية

وقد أوردت صحيفة “انديان إكسبرس”، مجموعة من الأشياء التي يجب أخذها بالاعتبار عند شراء ساعة ذكية جديدة.

– التوافق مع نظام التشغيل: يعد التوافق مع نظام التشغيل أحد العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند شراء ساعة ذكية متميزة. على عكس الساعات الذكية ذات الميزانية المحدودة، لا يمكن استخدام الساعات الذكية المتميزة من علامات تجارية مثل آبل و سامسونغ إلا مع أجهزتها الخاصة.

وبالتالي، إذا كان لديك آيفون، فمن الأفضل أن تقتني ساعة آبل، وبالمثل، إذا كان لديك جهاز أندرويد، فيمكنك اختيار ساعة ذكية تعمل بنظام WearOS تتوافق مع معظم أجهزة أندرويد الحديثة، وتعد ساعة جالكسي 4 واحدة من أفضل الساعات الذكية التي تعمل بنظام WearOS في عام 2023. وبالمثل، فإن الجيل الثاني من ساعة آبل SE، هي واحدة من أفضل ساعات أبل.

– دعم تطبيقات الجهات الخارجية: يجب التركيز أيضاً عند التفكير في شراء ساعة ذكية جديدة على أن يكون دعم التطبيقات محور أساسي في هذه الساعات، وفي الوقت الحالي تتمتع الساعات الذكية المزودة بنظام WearOS و watchOS بأكبر قدر من دعم تطبيقات الجهات الخارجية. وبالتالي، يستحسن الحصول على ساعة ذكية تعمل بنظام آبل أو WearOS لأولئك الذين يريدون دعماً موسعاً لتطبيقات الجهات الخارجية.

– ميزات اللياقة البدنية: عند شراء ساعة ذكية جديدة يجب مراعاة ميزات اللياقة البدنية، وتقدم معظم الساعات الذكية المميزة مجموعة جيدة من الميزات، بما في ذلك القياس الدقيق لمعدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وقياس تشبع الأكسجين SpO2، والعديد من الأشياء الأخرى.

– عمر البطارية: قد توفر بعض الساعات الذكية عمر بطارية ممتاز يصل إلى يومين على أبعد تقدير، مع استثناءات قليلة مثل ساعة أبل الترا وساعة جالكسي 5 برو، إلى جانب ذلك، توفر الأجهزة مثل Garmin Instinct 2 و Garmin Fenix 7X دعم الشحن بالطاقة الشمسية عمراً احتياطياً غير محدود للبطارية، لكنها تفتقد دعم تطبيقات الجهات الخارجية حيث يتم ضبطها في الغالب من أجل الأنشطة في الهواء الطلق.

– أحزمة قابلة للتبديل: تحتوي بعض الساعات الذكية الشهيرة على ميزة تبديل أحزمتها، على سبيل المثال تحتوي ساعة آبل على العديد من خيارات الأحزمة المتوفرة بأسعار مختلفة، وكذلك ساعات جالكسي الحديثة.

ماهي الساعة الذكية؟

الساعة الذكية هي جهاز محمول تم تصميمه باستخدام التقنيات الحديثة ليتم ارتداؤها على معصم اليد وتشبه أنظمة الهواتف المحمولة.

وتتضمن الساعات الذكية شاشات لمس مع إمكانية تشغيل التطبيقات عليها والقيام بالكثير من الوظائف التي تقوم بها الهواتف الذكية وأكثر، ويوجد بها أنظمة تساعد مستخدمها في معرفة معدل ضربات القلب وغيرها من العلامات الحيوية الأخرى، وتتعدد أنواع وأشكال الساعات الذكية ولكل نوع إمكانيات إضافية مميزة.

لذلك تُعتبَر الساعات الذكية هي الأداة المكملة للأجهزة الذكية الأخرى كبيرة الحجم كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة.

وبحسب خبراء التقنية، فهناك مجموعة من الخصائص والمميزات الأساسية التي يجب أن تتوفر في ساعتك الذكية، ومن أبرزها القدرة على دعم التطبيقات الخارجية.

مميزات الساعات الذكية:

• القدرة على التحكم بهاتفك المحمول عن بُعد ومتابعته.

• خاصية التذكير بالمهام وتنظيم الوقت.

• عمر بطاية أطول وأداء جيد.

• خاصية مراقبة الصحة واللياقة البدنية.

• توافر خواص تقنيات التواصل.

• القدرة على دعم التطبيقات الخارجية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. افضل شركة تركيب باركيه بالرياض.