<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

إدارة الإعلام والثقافة بانتقالي أبين تقيم امسيه رمضانية تحت عنوان دور شعراء أبين في النضال السلمي والتغيير السياسي

 

زنجبار(عدن توداي) خالد عباد

نظمت إدارة الإعلام والثقافة بانتقالي أبين، مساء أمس السبت أمسية رمضانية بعنوان دور شعراء أبين في النضال السلمي والتغيير السياسي برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي والتي احتضنتها قاعة ليلة عمر للإفراح والمناسبات بالعاصمة زنجبار .

وخلال الأمسية التي حضرها عدد من الصحفيين والإعلاميين والأدباء والكتاب والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة، ألقى مدير الإدارة التنظيمية الأستاذ عبد الله برهوت كلمة نقل خلالها للحاضرين تحايا رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة الأستاذ حسن غيثان الكازمي .

وأشار برهوت إلى أهمية الأمسية التي جمعت مختلف أطياف المجتمع للتعرف على دور الشعراء الذين واكبوا ثورات النضال التحررية واستطاعوا إحداث الكثير من المتغيرات بأشعارهم وكلماتهم العامية بين أوساط الثوار والمجتمع بشكل عام في المحافظة.

فيما أكد مدير إدارة الإعلام والثقافة بتنفيذية انتقالي أبين الأستاذ أنور سيول حرص الإدارة على إيلاء الاهتمام بكافة الجوانب الإعلامية والثقافية والاهتمام بالموروث الثقافي الذي تزخر به المحافظة من خلال شعرائها العاميين، مضيفا بأن شعراء أبين كان لهم حضور بارز في النضال السلمي والتصدي لقوات الاحتلال البريطاني، مرورا برفضهم للوحدة المشؤومة وإشعال ثورة الحراك الجنوبي.

واستعرض الدكتور صالح عقيل خلال مداخلته في الأمسية الدور الذي لعبه الشعراء العاميون في النضال السلمي والتغيير السياسي من خلال قدرتهم على التواصل مع الجماهير بلغة بسيطة ومفهومة، وكذا القدرة على التعبير لتجارب الحياة وآمال الناس وتطلعاتهم.

وأشار الدكتور عقيل إلى قصائد الشعراء العاميين المعبرة عن التجارب الشخصية الاجتماعية للناس وتسليط الضوء على الظلم والفساد والاستبداد والدعوة إلى العدالة والحرية وحقوق الإنسان.

وتخللت الأمسية مجموعة قصائد شعرية ومسابقة ثقافية تركزت حول الشعراء التاريخ والنشأة قدمت خلالها جوائز للفائزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رئيس مجلس إدارة وكالة الحسام للسفريات والسياحة يشارك في منتدى العمرة والزيارة في المدينة المنورة تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخا... اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين لحج.. الحواشب تحتفي بالعريس القائد "حمزة المحرابي" في أجواء فرائحية بهيجة وبحضور قيادات سياسية وعسكر... هل غزة تشبه إبراهيم عليه السلام؟ السلطة المحلية بمديرية زنجبار تلتقي بمنظمة التكافل الدولية لمناقشة مشروع المساعدات الغذائية متعددة ا... لحج.. فريق التوجيه التربوي في اجتماعه الدوري يناقش مهامه عقب استئناف الدراسة. برعاية رئيس انتقالي أبين وتحت شعار خيرنا لأهلنا لليوم الثاني استمرار حملة توعوية للوقاية من وباء الك...
Basic to intermediate knowledge. Image source social media. Sonic forces running game store9.