<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

مركز الارصاد يكشف عن توقعات الطقس خلال ال24ساعة القادمة ويحذر المواطنين في هذه المحافظات

عدن توداي/خاص:

المرتفعات الجبلية :- اجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات (غرب الجوف، صعده، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع) مع احتمال حدوث الصقيع على مناطق منها، وبارد الى بارد نسبياً على أجزاء من مرتفعات محافظات (إب، تعز، لحج، أبين، شبوه، هضبة حضرموت وغرب مأرب)،.وصحو إلى غائم جزئياً نهاراً ومن المحتمل تكون السحب الركامية المتفرقة وتشكل الضباب او الشابورة على أجزاء من المرتفعات الغربية والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة أحياناً.

المناطق الساحلية :- اجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول امطار خفيفة متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية وعلى الأجزاء الداخلية منها، وصحوة الى غائمة جزئياً على الساحل الغربي. والرياح نشطة السرعة تتراوح سرعتها بين(20 – 35)عقدة على جنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب.

المناطق الصحراوية :- اجواء صحوه إلى غائمة جزئياً وباردة نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة. والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة حيث تتراوح بين (14- 27)عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى :- اجواء صحوة إلى غائمة جزئياً بشكل عام ، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا واقصى سرعة لها 20عقدة.

التنبيهات والتحذيرات :-
1- يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين في المحافظات الباردة وشديدة البروده خاصة:-
– كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح.
– الإخوة المزارعين ورعات الماشية والنحل من آثار التبريد الشديد حفاظاً على محاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم من الماشية والنحل.
2- ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية:-
– سائقي المركبات في الطرقات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب تكون الضباب أو الشابورة المائية أو السحب المنخفض.
– مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.