<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بمتابعة وزير الاشغال العامة… تأهيل طريق الجامعة في تعز انجاز يتحقق

عدن توداي/خاص

يعد طريق حي الجامعة بمنطقة حبيل سلمان المدخل الشرقي لمدينة تعز من الطرق الحيوية الداخلية الذي تعرض كغيره من كثير من الطرق في المحافظة إلى الإهمال في الفترات السابقة كما أن ظروف الحرب دمرت سطح الطريق اضافة الي انها حدت من التدخل لصيانته وإعادة تأهيله .

ومع عودة الحياة والاستقرار الي المدينة بعد وقف الحرب ، فقد مكن ذلك من عودة المشاريع التنموية ومنها صيانة وتاهيل شبكة الطرق في المحافظة .

جرت أعمال صيانة شارع الجامعة _ المدخل الشرقي لمدينة تعز _ الممتد من جوله الصقر وينتهي عند مدخل (جامعة تعز) كمرحلة اولى بطول 1400م بجهود حثيثة قامت بها وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي بعدن لتوفير التمويل ، حيث تم العمل بالمشروع بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع” unops” والتي أشرفت عليه وحدة تنفيذ المشروع الطارئ الثاني للخدمات الحضرية بصندوق صيانة الطرق وسيليه المرحلة الثانية بطول 2500م في القريب العاجل .

وافتتح المشروع أعماله أواخر العام الماضي بتنفيذ الفرق الفنية والهندسية التابعة لشركة رواد المستقبل للمقاولات الجهة المنفذة وتمت اعمال الصيانة للمرحلة الاولى من الطريق البالغ طوله ١٤٠٠ متر وبحارتي مرور في الاتجاهين بعرض 7م بكل اتجاه ,حيث تم صيانة وتاهيل متكامل للطريق الاسفلتي والارصفة والتشجير والتنفيذ خلال فترة اربعة اشهر شملت فترة تاخير لشهربن متكاملين في التنسيق والتخطيط والمتابعة لتمويل وتنفيذ خط الصرف الصحي عند المدخل قبل تنفيذ صيانة الطريق وهذا تسبب في تاخير التنفيذ للمدخل الا ان مجمل الفترة التنفيذية تعتبر قياسية مقارنة بفترة المشروع التعاقدية المحددة بثمانية اشهر.

واستمرت وحدة تنفيذ المشروع بصندوق صيانة الطرق خلالها بادارة التنفيذ والمتابعة والإشراف على الأعمال ولاتزال تتابع وتحث على بذل الجهود لاستكمال وتشطيب الاعمال المتبقية بحسب المعايير والمواصفات الفنية والمتوقع الانتهاء منهاخلال الشهر المقبل

وبفتح الطريق أمام المواطنين ستنتهي معاناتهم التي دامت لوقت طويل في السابق من صعوبة التنقل ـ وهو ما لمسه الساكنين ومستخدمي الطريق من مواطني محافظة تعز باستخدامهم اليومي باتجاه مساكنهم او نحو الجامعة والمستشفي الجامعي او مبني المرور ومصلحة الجوازات والهجرة .. ويأمل المواطنين ان تشهد المدينة مزيد من المشاريع التنموية المماثلة وبنفس وتيرة وجودة التنفيذ.

وحظي المشروع بمتابعة وإهتمام معالي وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي والاستاذ نبيل شمسان محافظ محافظة تعز .

صادر عن:وحدة الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. شركه فك وتركيب باركيه في الرياض.