<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

رئيس جامعة المهرة يزور جامعة سيئون ويطلع على تجارب تأسيسها وتبادل الخبرات

عدن توداي- خاص’

قام صباح اليوم رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات والوفد المرافق له بزيارة لجامعة سيئون بوداي حضرموت، وكان في استقبالهم رئيس الجامعة أ. د. محمد عاشور الكثيري وعدد من قيادات الجامعة.

وعُقد لقاء تعارفي بين رئاسة جامعتي المهرة وسيئون، ناقش أوجه التعاون وجهود التنسيق بين الجامعتين وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب التي مرت بها جامعة سيئون عند التأسيس ، إضافة إلى الجهود المبذولة لتأسيس جامعة المهرة في الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

واستمع وفد جامعة المهرة خلال اللقاء إلى شرحٍٍ حول مراحل إنشاء وتأسيس جامعة سيئون وخطوات إنشاء الكليات والمراكز البحثية، مُبديا إعجابه الكبير بما لمسه من إنجازات حققتها جامعة سيئون رغم حداثة عهدها والصعوبات وشح الإمكانيات.

وأكد رئيس جامعة المهرة أن جامعة سيئون من بين الجامعات اليمنية الرائدة التي فرضت اسمها وحضورها بقوة، وأن الزيارة تأتي للاستفادة من الخبرات الأكاديمية والتعرف على مراحل تأسيس جامعة سيئون والاستفادة من تجربتهم باعتبار الجامعتين تأسستا في ظروف متشابهة بهدف حشد الجهود لدعم لتأسيس جامعة المهرة.

ورحب رئيس جامعة سيئون أ. د. محمد عاشور الكثيري، بأخيه رئيس جامعة المهرة والوفد المرافق له، مؤكدا وقوفهم ودعمهم لجامعة المهرة الوليدة والحديثة، وبذل المساعي والجهود وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجامعتين بما يساهم في خدمة ونهضة الجامعتين.

حضر اللقاء من جانب جامعة المهرة عميد كلية التربية د. عادل كرامة معيلي، وعميد كلية العلوم التطبيقية والإنسانية د. محمد أحمد المجيبي، ود. فائز جمعان بن مركب والقائم بأعمال رئيس المركز الاستشاري للدراسات والبحوث د. عبدالله جمعان بن شرية و محمد عبدالعزيز أمين عام مركز اللغة المهرية و سالم سعيد كلشات مديرمكتب رئيس الجامعة.

ومن جامعة سيئون نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ . د . محمد عثمان العمودي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب د. عمر عبود عقيلان، وأمين عام الجامعة أ . مدرك عبدالله الجابري، ومدير عام الثقافة والإعلام د. علي حسن العيدروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: