<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

أمين محلي أبين يلتقي ممثلي جمعية القريات الزراعية مستخدمي المياه بزنجبار

أبين (عدن توداي) خاص

إلتقى أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد بممثلي جمعية القريات الزراعية مستخدمي المياه وناقش اللقاء الأضرار التي لحقت بمزارعي منطقة القريات جراء عمليات البناء التي شهدتها المنطقة المخالفة للوائح والنظم التي تمنع تحويل المناطق الزراعية المنتفع بها إلى مخططات سكنية. إلى جانب استعراض الإجراءات القانونية التي اتخذتها النيابة العامة بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل محافظة أبين الاخ محمد ناصر الجحما طالب نائب رئيس جمعية القريات الزراعية مستخدمي المياه الاخ احمد محمد الوكود .. طالب السلطة المحلية بالمحافظة التنسيق مع النيابة العامة لتنفيذ ما أقرته وفق وشكاوي المزارعين وتقرير مكتب الزراعة بالمحافظة المتمثل بإعادة قنوات الري التي تم مسحها إلى طبيعتها السابقة وفتح ممرات مياه السيول لري للأراضي الزراعية الأخرى وتوقيف عملية البناء.

حيث أوضحوا أن أراضي زراعية في قناة ٦ وقناة ٧ بالقريات تقدر مساحتها ما يقارب ٩٠كلم² تعرضت لعملية مسح غيرت معالم الأراضي الزراعية وقنوات الري والممرات المائية، وسيؤثر ذلك إلى عدم وصول مياه السيول إلى ٦٠٠٠ فدان زراعية. مطالبين بتوجيه السلطة المحلية بالمحافظة لمكتب الزراعة بإلزام مدير إدارة الري في حال وصول مياه السيول إلى سد منطقة المخزن وتوجيهه إلى منطقة القريات.

 

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: