<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مكتب الاشغال العامة بزنجبار يضبط عدد من المخالفات الصحية بسوق المدينة

زنجبار (عدن توداي) خاص

قام مدير مكتب الاشغال العامة بزنجبار أ/ نبيل الباهزي ومعه أ/ حسين الساحمي مدير ادارة صحة البيئة وأ/ عبدالله لسود مدير ادارة التفتيش الصحي بمكتب الاشغال العامة بزنجبار صباح اليوم الاربعاء بحملة نزول وتفتيش على السلع الاستهلاكية في بعض البقالات والمحلات التجارية بسوق زنجبار العام .

وخلال عملية النزول والتفتيش على السلع تم ضبط عدد من المخالفات الصحية في بقالتين من البقالات والمثمثلة بكمية من مواد التنظيف المكونة من قوارير الديتول السائل نوع (كنج) منتهي الصلاحية و حفاضات نسائية نوع (ريلي) و (ديل) منتهية في 7/ 2022 غير صالحة للاستخدام الادمي .
هذا ناهيك عن ضبط مواد غذائية اخرى مكونة من علب كستر ورويال (جيلي) منتهي الصلاحية في شهر 4/ 2022م

حيث أكد مدير مكتب الاشغال العامة بزنجبارأ/نبيل الباهزي بانه قد تم عملية الضبط والتحفط على تلك المواد بعد عملية المعاينة والتأكد من صلاحيات الانتهاء لها وتم فتح محضر بها .

هذا وأضح الباهزي بانه ومن خلال المعاينة والفحص لبعض تلك المواد تبين بان اصحاب تلك المحلات قد قاموا بعملية شطب وتمويه تاريخ انتهاء الصلاحية الموضحة على تلك المواد بقصد التحايل وبيعها على المواطن والمستهلك .

من جانب اخر فقد تم خلال المحضر إلزام اصحاب البقالات بعدم بيع اي مواد غذائية او.منظفات منتهبة الصلاحية في محلاتهم وفي حالة تكرار هذه المخالفات سيتحملون المسؤولية الكاملة وعلى الجهات المختصة إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

وسيقوم مكتب الاشغال العامة بزنجبار بإتلاف هذه المواد المخالفة بعد تجميع اكبر قدر منها خلال الايام القادمة وإحراقها بمكب ومقلب حسان خارج العاصمة زنجبار .

من / ناصر الجريري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: