<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

محلي أبين يلتقي وكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل

أبين (عدن توداي) خاص

التقى امين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد بوكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب والتأهيل د. زيد قحطان محمد قحطان ومدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور وضاح المحوري ورئيس وحدة البرامج بوزارة التربية د. تميم الرقيبي لإطلاع السلطة المحلية على سير الدورات التدريبية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال بتمويل من البنك الدولي للشراكة العالمية ..

وبدوره، أشار الحامد إلى الحالة المأساوية التي وصل إليها المعلم جراء الظروف الصعبة التي أحاطت به بسبب الحروب انعكست آثارها سلبا على الوضع الاقتصادي الصعب، لافتاً أن المعلم تأثر كثيراً في ذاته وعطاءه ودوره التربوي، ويحتاج إلى تأهيل وتدريب ودعم نفسي للتغلب على مواقف الحياة الصعبة. مطالباً ضرورة الاهتمام أكثر بمحافظة أبين وزيادة الدورات التدريبية.. كونها أكثر المحافظات التي تأثرت بالحروب.

من جانبه أكد د. قحطان إيلاء وزارة التربية محافظة أبين اهتمام خاص في إقامة دورات تدريبية في الإدارة الصفية والدعم النفسي للمدربين والمعلمين بمديرية خنفر لتطوير وتحسين مهاراتهم وبناء قدراتهم، مستعرضاً التحديات التي تواجه المعلم في أداء دوره التربوي وقصوره في التعامل مع الأزمات.

واضاف أن المدربين والمعلمين سيتلقون مفاهيم حول مبادئ الدعم النفسي الاجتماعي، وكيف بإمكان التربويون فعل الكثير لدعم الصحة النفسية للأطفال في المدارس والغرف الصفية والمواقف التعليمية غير الرسمية. ودور المعلمين في تعزيز الصحه النفسية و الاجتماعية للطلبة.

حضر الاجتماع مدير التربية خنفر محمود سبعة ورئيس شعبة التأهيل والتدريب الاستاذ سالم الشدادي ورئيس شعبة المناهج الاستاذ عوض العاقل ومدير الاعلام التربوي الأستاذ علي السليماني.

 

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: