<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

ارتفاع جنوني لأسعار الأسماك بأبين وعزوف عن شرائها

أبين  (عدن توداي) خاص

تشهد محافظة أبين ارتفاع جنوني في أسعار بيع الأسماك لأول مرة في تاريخ أسواق الأسماك منذ نشأتها. الأمر الذي صدم به الكثير من المواطنين بإرتفاع اسعار الأسماك الجنونية، وجعلت الكثير منهم يعزف عن شراءها لتغيب بذلك قطع الأسماك من على موائد أطعمتهم..

مواطنون أكدوا أن سعر كيلو الثمد الذي يعد من أكثر أنواع سمك التونة وفرة وطلبا للفقراء وذوي الدخل المحدود وصل إلى أكثر من ١٥٠٠٠ ريال للكيلو الواحد .. فيما وصل سعر حبة السمك نوع الباغة إلى ٥٠٠ ريال ..

يأتي ذلك الارتفاع نتيجة غياب الدور الرقابي والاشرافي للجهات المختصة الأمر الذي منح لجشع التجار فرصة لاستغلال ذلك للمضاربة بالاسعار في اسواق الحراج ومضاعفة الربح إلى أكثر من ٣٠٠ ٪ ..

وعزا بائعو الأسماك تبريرات الارتفاع الجنوني لاسعار الأسماك كثرة نقاط جبايات المتنفذين وتدهور العملة اليمنية وعدم وجود محطة وقود خاصة بالصيادين لتوفر لهم بشكل مستمر وتزودهم بالبنزين لمحركات قوارب الاصطياد بأسعار ثابتة، إلى جانب تأثر عملية الاصطياد بموسم الرياح الموسمية مما أدى الى عزوف المواطنين وعجزهم عن شراء الأسماك وكذلك عزوف الكثير من بائعي الأسماك عن شراءها وبيعها بهذه القيمة لاضطراب تجارة الأسماك

 

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: