<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

خلال لقائه ممثل الأكاديمية العربية وزير الإدارة المحلية يشيد بمشروع قدرة المجتمع على الصمود .

عدن (عدن توداي) خاص

التقى معالي وزير الإدارة المحلية الاستاذ حسين عبدالرحمن الاغبري ، برئيس الفريق الوطني للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور ياسر باعزب ، وناقش معه مشروع التدابير الوقائية لتعزيز بناء قدرة المجتمع على الصمود في اليمن ، والذي تنفذه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية بالتعاون من مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث “UNDRR” وبتمويل من حكومة اليابان .

وخلال اللقاء استمع معالي وزير الادارة المحلية الاستاذ حسين عبدالرحمن الاغبري من الدكتور باعزب الى شرح مفصل عن أهداف المشروع والذي يسعى لإيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث .
واشاد الوزير الاغبري بخطوات المشروع ، مؤكدا” على أهمية تعزيز التدابير الوقائية لبناء قدرة المجتمع على الصمود ، وإيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث ، وبما يسهم من التقليل في الخسائر والأضرار .

واستعرض الوزير الأغبري ما تعرض له البلاد من كوارث طبيعية ، ومنها إعصار تيج الذي ضرب محافظة المهرة مؤخرا’ .
مما يحعلنا اليوم بحاجة ماسة
لإطار عام يحدد مهام وأولويات كافة الجهات ذات العلاقة في التعامل مع الكوارث والتقليل من اضرارها ، ويسهم في بناء قدرة المجتمع على الصمود ، و إتخاذ التدابير الوقائية في مواجهة الكوارث وبشكل منظم .

من جانبه استعرض الدكتور ياسر باعزب رئيس الفريق الوطني للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، أهداف و أهمية المشروع في إيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث .
مؤكدا” ان المشروع يسعى لتعزيز البناء المؤسسي لإدارة مخاطر الكوارث في جميع القطاعات وفيما بينها على المستويين الوطني والمحلي وتنسيق الجهود الرسمية والغير رسمية بمشاركة كافة اصحاب المصلحة . شاكرا” التفاعل الإيجابي والمثمر من قبل معالي وزير الإدارة المحلية الاستاذ حسين الاغبري مع خطوات المشروع وبما يؤسس لعمل منظم وهادف على مستوى الوطن .
حضر اللقاء وكيل وزارة الإدارة المحلية لشؤون التنمية الاستاذ مصطفى البريهي ، والاستاذ جمال بلفقيه مستشار وزير الادارة المحلية ، المنسق العام للاغاثة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. The basics of augmented reality. 4 mod apk (pro/premium unlocked).