<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اعتراف حو-ثي خطير بشأن مفاوضات الرياض

عدن توداي/خاص:

قالت مليشيا الحوثي الإرهابية أن الجميع وصل إلى قناعة بـ”استحالة” الحسم العسكري في اليمن.

​وقال القيادي في المليشيات نصرالدين عامر، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها الحوثية، إن الجديد في جولة التفاوض التي جرت بين مليشياته والسعودية في الرياض، أن المملكة على ما يبدو قد وصلت إلى قناعة باستحالة الحسم العسكري في الحرب الدائرة منذ 8 سنوات”.

وأضاف عامر إن تلك القناعة باتت موجودة عند الأطراف الدولية الأخرى و”تلك القناعات هي التي أوصلت الأوضاع إلى ما هي عليه الآن من مفاوضات مباشرة”، حسب تعبيره في حديث مع “سبوتنبك”.

وجدد التأكيد على أن “الجميع أصبحت لديه قناعة بحتمية الحل النهائي، لكن المعضلة الرئيسية التي تواجه كل الأطراف هو كيف سيكون المخرج وما هي التفاصيل التي تدور حولها النقاشات”.

وزعم القيادي الحوثي أن التحالف والشرعية “يبحثون الآن في شكل وكيفية هذا المخرج، لأننا تجاوزنا مرحلة هل تتوقف الحرب أم تستمر إلى مراحل تالية تتعلق بالشكل والالتزامات التي ستترتب بعد إيقاف الحرب التي دمرت البلاد طوال أكثر من 8 سنوات”.

وأشار القيادي الحوثي إلى أن “الأمر لن يتوقف عند وقف العمليات العسكرية، بل هناك تكاليف إعادة الإعمار لما دمرته الحرب في كافة المجالات”، موضحا أن “المفاوضات التي جرت في الرياض، ليست قاصرة على مليشياته والرياض فقط، إنما تتحدث عن السلام الشامل والحل في اليمن بشكل عام”

وهدد المسؤول في المليشيات بعودة الحرب في أي لحظة، في حال فشل المفاوضات.

يأتي ذلك عقب جولة مفاوضات وصفت بأنها “إيجابية” بين السعودية ومليشيا الحوثي المصنفة “إرهابية” في اليمن والمملكة وعدد من الدول الخليجية والعربية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Image source social media. Testosteronas yra svarbus hormonas ir moterims, atliekantis įvairius vaidmenis organizme. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.