<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

وكيل وزارة الكهرباء يناقش مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة دعم مشاريع الطاقة المتجددة

عدن (عدن توداي) خاص

أستعرض وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة الاستاذ عبدالحكيم فاضل أوضاع الكهرباء في عموم المحافظات المحررة والحاجة في تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية في توليد الطاقة الكهربائية بما في ذالك مشاريع الطاقة المتجددة متطرقا الى جهود الوزارة بقيادة معالي الوزير المهندس مانع بن يمين في تحسين خدمة الكهرباء وتحقيق الاصلاحات المطلوبة للنهوض بواقع قطاع الكهرباء.

مؤكدا خلال لقائه اليوم بوفد من البرنامج الانمائي للأمم المتحدة UNDP حرص وزارة الكهرباء والطاقة على تعزيز العلاقة مع الجهات والمنظمات الدولية المانحة للاستفادة من مجالات الدعم المقدمة في تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة باعتبارها احد أهم مصادر التوليد خصوصا في المناطق الريفية والبعيدة عن المدن خارج نطاق الشبكة الوطنية بما تمثله من حل أمام فئات واسعة من المجتمع وخصوصا المرأة،الى جانب ان تلك المشاريع تساهم في تحقيق التنمية الريفية وتحسن من سبل العيش.

وقال أن وزارة الكهرباء والطاقة بقيادة معالي الوزير مانع بن يمين تولي هذه المشاريع اهتمام كبير وعملت على اعداد الدراسات الخاصة المتعلقة بهذه المشاريع سواءا الجاهزة او تلك التي يجري اعدادها من قبل فريق متخصص منوها الى انه تم تنفيذ العديد من المسوحات الميدانية لتوفير قاعدة المعلومات المطلوبة، ولديها خارطة لاهم المواقع التي يمكن تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة خلالها سواءا من خلال الحكومة او بالاستفادة من الدعم الدولي الممكن تقديمه من قبل الجهات المانحة بما في ذالك البنك الدولي والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة.

مؤكدا ان توجيهات معالي الوزير واضحة في تقدم كافة اشكال التسهيلات، وتوفير المعلومات المطلوبة، التي تحتاجها الجهات المانحة والداعمة في مجالات الطاقة الكهربائية.. لافتاً الى اهمية تعزيز مجالات التعاون مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة بما يمكن من التوصل لتنفيذ المشاريع والاستفادة من الدعم الممكن تقديمه.

من جانبهم ابدى ممثلي البرنامج عن ارتياحهم لما لمسوه من اهتمام من قبل قيادة وزارة الكهرباء والطاقة، على توفير التسهيلات المطلوبة مشيدا بخطط وبرامج الوزارة المتعلقة بالطاقة المتجددة.

حضر اللقاء مدير عام المشاريع الممولة خارجياً محمد فهد العريقي، ومدير عام الطاقة المتجددة المهندس محمد حميد الشعبي، والمهندسة نسرين قيراط نقطة اتصال لحماية البئية، وانتصار علي صالح، وانور عبدالعزيز نعمان، وعبد الواحد محمد عرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي.