<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بحضور قيادات السلطة المحلية ورؤساء الأحزاب السياسية .. تحالف شباب الأحزاب السياسية أبين يختتم مشروع تعزيز المشاركة السياسية والمجتمعية

أبين  (عدن توداي) خاص

اختتم متدربو المعهد الديمقراطي الامريكي ( تحالف شباب الاحزاب و المكونات السياسية في محافظة أبين) اليوم ، مشروع تعزيز المشاركة السياسية والمجتمعية لشباب و شابات الاحزاب السياسية في المحافظة.

واستعرض لقاء الختام مراحل تدريبات وتكوين تحالف شباب الأحزاب السياسية والأنشطة التي نفذها لمناصرة العديد من القضايا المجتمعية الشائكة التي أحدثتها الحروب والصراعات منذ عام ٢٠١١.

و تم فتح النقاش حول أهمية دور الشباب والمرأة وتمكينهم في مواقع صنع القرار سواء داخل دوائرهم الحزبية او في الإدارات ومكاتب العموم .

وخلال اللقاء الذي حضره وزير الثقافة السابق د. عبدالله عوبل عبر وكيل محافظة أبين الاستاذ احمد ناصر جرفوش عن مدى اعتزازه وفخره بدور تحالف شباب الأحزاب الذي شكل أنموذجا رائعا في بناء المجتمع مقدما شكره الكبير للمعهد الديمقراطي الامريكي على تبني تدريب وتأهيل الشباب ليكونوا فاعلين في مجتمعاتهم يسعون إلى مناصرة وحل قضاياه المجتمعية الخدمية على مستوى المحافظة من خلال التنسيقات وعقد الحوارات مع قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والمكاتب المختصة ومسؤولين حكوميين.

وأثنى رؤساء وقيادات الاحزاب السياسية بالمحافظة التي حضرت اللقاء على ما قدمه المعهد الديمقراطي الأمريكي والنتائج التي حققها تحالف شباب الأحزاب السياسية بالمحافظة في مناصرة قضايا مجتمعية تمس حاجة المواطن بدرجة رئيسية تحت إشراف منسقة المعهد بمحافظة أبين الأستاذة انجي عباد.

من جانبها أشارت منسقة المعهد الديمقراطي الامريكي NDI الاستاذة إنجي عباد إلى الدور الذي قدمه المعهد الديمقراطي الامريكي NDI وأهميته في تعزيز المشاركة السياسية والمجتمعية لشباب و شابات الأحزاب السياسية وقيادات الأحزاب منذ العام ٢٠١٩ م إلى يومنا هذا

واستعرضت الاهداف التي حققها المعهد الديمقراطي الأمريكي المتمثلة في بناء مجتمعات ديمقراطية ذات أنظمة سياسية منفتحة ومتعددة الأحزاب.

وبدورهم أثنى أعضاء تحالف شباب الأحزاب السياسية أبين على تجاوب السلطة المحلية بالمحافظة وتفاعلها مع القضايا المجتمعية الخدمية الأساسية التي كانت تطرح على طاولاتهم والتي تحتاج إلى حلول إسعافية وجذرية للتخفيف من المعاناة التي يعيشها المواطن.

وأكدوا أن نجاح تحالف شباب الأحزاب السياسية أبين في تحقيق أهداف القضايا التي ناصروها هو تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ونائبه الأمين العام للمجلس المحلي الأخ مهدي الحامد ووكلاء المحافظة الأخ أحمد ناصر جرفوش والاخ محمد ناصر الجحما ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء محمود مكيش ومدراء مديريتي زنجبار وخنفر ومدير محطة كهرباء ٣٠ ميجا المهندس احمد دحة. الذين تقبلوا وتفاعلوا مع ما يطرح عليهم، وعملوا بجدية لمعالجة ذلك في أروقة الوزرارات والمؤسسات الحكومية المعنية حتى انتزعت الحقوق.

كما أثنوا على جهود وزير الكهرباء السابق د. أنور كلشات ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرقات بعدن المهندس معين الماس الذين كان لهم الفضل في تذليل الصعوبات كافة وتجاوز التحديات التي كانت عائقا في تحسين مستوى خدمة انتاج الطاقة الكهربائية وصيانة طريق أبين عدن الدولي والطرق الرئيسية والفرعية بخنفر وزنجبار ومنحنيات طريق العرقوب. واعتماد مشاريع أخرى ستنفذ في القريب العاجل في مختلف مديريات محافظة أبين.

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: